توقيع اتفاقية لدعم الترويج للوجهات السياحية بالعالم العربي

وقّعت المنظمة العربية للسياحة اتفاقية شراكة مع منصة "بوابة السياحة العربية“ @ArabTourismGate التابعة لمؤسسة ”تفاعل الإعلامية“، تهدف للترويج والتسويق، لأهم الوجهات السياحية بالعالم العربي.

الاستراتيجية تسهم في تعزيز السياحة العربية

يأتي ذلك تحقيقًا لاستراتيجية المنظمة نحو سياحة عربية متكاملة باستخدام طرق وتقنيات التكنولوجيا الرقمية.

وتعتبر تلك هي الركيزة الأساسية التي تساهم في خلق وتعزيز السياحة في الدول العربية وتقديم المحتوى السياحي بشكل يتناغم مع ذائقة عشاق السفر.

وهي تسهم في توعية المجتمع بكل ماهو جديد لحظة بلحظة فى مجال السياحة العربية؛ من خلال منصة "بوابة السياحة العربية" وحسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها @Arabtourism_org.

الاتفاقية خطوة للأمام

اعتبر الدكتور وليد الحناوي؛ الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والفعاليات، هذه الاتفاقية خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة للمنظمة العربية للسياحة.

وأشار الحناوي؛ إلى أن الإعلام الرقمي والحديث يلعب دورًا مهمًا وحيويًا في بناء صورة ذهنية وحضارية، مؤكدًا أن الإعلام الرقمي أداة فاعلة في رسم الخريطة السياحية للدول العربية.

وأوضح أن تكوين الصورة الذهنية الصحيحة يأني عبر تعميق الفهم وترسيخ الوعي وتصحيح المعلومات.

ولفت إلى أن التأثير المعرفي الإيجابي للمهتمين بقطاع السياحة والسفر في العالم العربي، يسهم في تحسين الصورة أيضًا.

التعريف بالمزارات السياحية

وأعرب الحناوي؛ عن سعادته بالتعاون مع  منصة "بوابة السياحة العربية" والتي يتابعها 130 ألف عبر تويتر، وتسعى لإصدار مجلة إلكترونية.

وأكد أن الهدف الأساسي من المنصة هو تنشيط السياحة العربية البينية والدولية، علاوة على نشر أخبار السياحة ومراحل تطورها وتفعيل لغة الإحصاءات الرقمية والتحليلات والبيانات.

وذلك إلى جانب تصاميم الإنفوجرافيك وأفلام الموشن جرافيك والتي تمثل اللغة الأسرع وصولاً والأكثر إقناعًا وتأثيرًا في عالم السياحة.

وعلى الجانب الآخر عبّر يونس عنايت؛ الرئيس التنفيذي لــ”تفاعل الإعلامية"، عن امتنانه وفخره بهذه الشراكة الاستراتيجية.

وكشفت عنايت؛ عن أن فكرتها جاءت من منطلق إنشاء بوابة حقيقية تبرز الكنوز الدينية والثقافية والتراثية والحضارية والتاريخية والطبيعية للدول العربية، علاوة على تصحيح الأفكار الخاطئة عن السياحة والآثار السياحية في الدول العربية.

ومن المقرر أن تكون البوابة الجسر السياحي المعرفي الذى من شأنه تسهيل وتذليل الصعاب أمام شغف السائح العربي للسياحة حول العالم.

وتابع "سوف نسعى جاهدين بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالقطاعين العام والخاص في الدول العربية".

وأكمل "من المتوقع أن تكون هذه المنصة الاختيار الأول للسائح العربي والأجنبي، عن طريق تسخير خبراتنا وإمكانياتنا لبلوغ الأهداف المشتركة المبنيّة على أسس راسية من الدراسات والأبحاث".

ويقول عنايت: "نسعى لتكون المنصة الاختيار الأول للمسافرين العرب، عن طريق التأثير المعرفي الإيجابي من خلال منصاتنا الخمس الأخرى".

وهذه المنصات هي "تطوير الذات، عالم الصحة، بوابة المرأة العربية، نصائح بالتربية وعالم المحركات الأخرى" والتي يبلغ متابعيها 7 ملايين متابع على مواقع التواصل.

الشراكة تتماشي مع توجهات المنظمة العربية للسياحة

وتعتبر هذه الشراكة بمثابة ترجمة فعلية تتماشى مع توجّهات المنظمة العربية للسياحة نحو التحول الرقمي والتواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المنوط بها بالمجلس الوزارى العربي للسياحة بجامعة الدول العربية وتعاونها مع كل الدول العربية نحو الدفع بالعملية التنموية والتحول الرقمي على جميع الأصعدة.

حضر التوقيع السفير سعود الجابري؛ مستشار الرئيس والأمين العام المكلف.

وحضره، كذلك، خالد رضا؛ الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية، والكمال مصطفى؛ نائب الرئيس التنفيذي لــ“تفاعل الإعلامية“.

وتفاعل الإعلامية هى جزء من شركة عالمية منتشرة حول العالم لديها 40 مكتبًا، وتعمل على تقديم الاستشارات الإعلامية، ودراسة وتحليل مشاكل وعقبات السوق، وتحويلها إلى فرص باستخدام استراتيجيات وحلول تسويقية.

وهي تسعى لتسخير الحلول التسويقية؛ بهدف بناء السمعة والرفع من القيمة الاسمية للجهات التى تعمل معها.