توضيح هام من تطبيق توكلنا بشأن بطاقة التبرع بالأعضاء

أصدر تطبيق توكلنا توضيحًا جديدًا بشأن بطاقة التبرع بالأعضاء في السعودية، مبينًا أنها تعد تعبيرًا عن رغبة المتبرع في التبرع بأعضائه.

وقال التطبيق، عبر حساب «خدمة المستفيدين» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن بطاقة التبرع لا تعتبر وثيقة إلزامية لأخذ الأعضاء أثناء الحياة أو بعد الوفاة، وتسهل على ذوي المتوفى تنفيذ رغبته بالموافقة على التبرع بالأعضاء.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي، أقر في أبريل الماضي، نظام التبرع بالأعضاء البشرية الذي يهدف إلى تنظيم إجراء عمليات نقل وزراعة الأعضاء، وحفظ الأعضاء وتطويرها للمحافظة على الحياة البشرية، وحماية حقوق الأشخاص الذين تنقل منهم أو إليهم الأعضاء البشرية.

كذلك تضمن القرار ترخيص المنشآت الصحية، وتحديد مسؤولياتها فيما يتعلق بالتبرع بالأعضاء وزراعتها، والحرص على منع استغلال حاجة المريض أو المتبرع أو الاتجار بالأعضاء البشرية.

من ناحية أخرى، كشف تطبيق «توكلنا»، عن خطوة مهمة لعمل التطبيق بشكل صحيح؛ قائلًا: «لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح يتطلب الموافقة على منح صلاحية دائمة للموقع الجغرافي أثناء التحميل، مع ملاحظة أنه بالإمكان منح الصلاحية لاحقًا من إعدادات الجهاز».

اقرأ أيضًا: «أبشر» توجه رسالة تحذيرية للمستخدمين من المواقع المشبوهة