تهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف بمكونات طبيعية

يبحث الكثير من النساء عن طريقة تهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف بمكونات طبيعية غير مكلفة، حيث تزداد حروق البشرة مع التعرض كثيرًا لأشعة الشمس.

تهدئة البشرة الحساسة

وبشكل عام، تعاني صاحبات البشرة الحساسة مع ارتفاع درجات الحرارة؛ لذلك يجب عليهن التأكد من الحصول على الوصفات والمواد الطبيعية التي يمكنها مساعدتهن على تهدئة الأمر.

في هذا الصدد، تُقدم لكِ مجلة «الجوهرة» وصفات ومواد طبيعية تساعد على تهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف.

قد يهمك: أفضل ماسكات للبشرة الجافة في الصيف

أفضل ماسكات للبشرة الجافة في الصيف

أسباب وطريقة تجنب حساسية الوجه

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إرهاق البشرة الحساسة وفقد نضارة وحيوية البشرة. وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف، فهي تقوم بنفس مفعول ودور مضادات الالتهاب.

ضرورة التعامل مع البشرة الحساسة تجنب العطور والأصباغ والمواد الكيميائية القاسية؛ إذ يجب متابعة ملاحظة الوجه بشكل مباشر، إذا كانت البشرة الحساسة متهيجة بسبب استخدام منتجات معينة والتي يجب توقف استخدامها.

كيف تتجنبين احمرار وحساسيَّة الوجه:

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنيَّة بالتوابل.
  •  تجنُّب درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس الحارقة، لذلك ينصح بالبقاء بعيدًا عن الشمس بين العاشرة صباحًا والرابعة مساءً، وحماية الوجه عن طريق ارتداء قبعة واسعة الحواف بالإضافة إلى الحرص على استخدام واقي الشمس ذي (30 SPF) أو أعلى يوميًا.
  •  عدم تناول حبوب النياسين من غير استشارة الطبيب.
  •  التغلب على العواطف الشديدة والتحكم بها.
  •  التعامل مع بشرة الوجه بلطف ورقَّة واستخدام المستحضرات الخاصَّة بالبشرة الحسَّاسة، والابتعاد عن المنتجات التي تهيِّج البشرة. وكذلك الابتعاد عن التقشير والفرك.
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

 

الصبار:
نبات الصبار من النباتات التي تتميز باحتوائها على العديد من الخصائص المهدئة للبشرة والتي تمنع تهيج البشرة الحساسة. كما تعمل على علاج حروق الشمس، لذلك فهو مكون أساسي من مكونات يستخدم في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة.
الجلسرين:
يعد الجلسرين من أهم المرطبات للبشرة الحساسة، حيث تعمل على جذب الماء للبشرة والاحتفاظ به داخلها، ولذلك يتم استخدامه في تصنيع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، من أجل منحها الترطيب التي تحتاج له بكل أمان.
الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر واحد من المكونات الطبيعية التى لديها القدرة على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة. وذلك يرجع لكونه ضمن مضادات الأكسدة، إضافة إلى أنه يحمل العديد من الخصائص المهدئة للبشرة.

كما أن العديد من الأبحاث أكدت على أنه قادر على ترطيب الجلد ويقلل من التهاب البشرة الحساسة.

 

قد يهمك: فوائد الكيوي للبشرة وأهميته في الصيف.. أسرار مذهلة