تمارين منزلية للتخلص من الوزن الزائد.. وهذه أفضل الفترات

التمارين المنزلية هي وسيلة ممتازة للتخلص من الوزن الزائد، من المهم الالتزام بروتين منتظم وتوازن بين تمارين الكارديو، القوة والمرونة، يجب أيضاً الانتباه إلى التغذية السليمة والحصول على قسط كافٍ من الراحة لتحقيق أفضل النتائج.

في ظل ظروف الحياة المزدحمة، قد يجد الكثيرون صعوبة في تخصيص الوقت للذهاب إلى الصالات الرياضية. ومع ذلك، فإن التمارين المنزلية توفر حلاً مريحاً وفعالاً لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد. هذا التقرير يوفر نظرة على بعض التمارين المنزلية الأساسية التي يمكن ممارستها بدون الحاجة إلى معدات متخصصة.

أنواع تمارين منزلية لاتقاص الوزن

تمارين الكارديو

تعتبر تمارين الكارديو من أكثر الطرق فعالية لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

الجري في المكان

يمكن القيام بهذا التمرين في أي مكان بالمنزل. يساعد على تحريك الجسم بأكمله وزيادة معدل ضربات القلب.

[caption id="attachment_26020" align="aligncenter" width="1024"]تمارين في المنزل تمارين في المنزل[/caption]

تمارين القفز

القفز على الحبل أو تمارين القفز البسيطة (كالبربي) تعتبر تمارين ممتازة لحرق الدهون.

تمارين القوة

بالإضافة إلى تمارين الكارديو، من المهم أيضاً تضمين تمارين القوة لبناء العضلات وزيادة الكفاءة في حرق الدهون.

تمارين الضغط (Push-Ups)

تمرين رائع للجزء العلوي من الجسم ويمكن تعديله ليناسب مستويات اللياقة المختلفة.

القرفصاء (Squats): مثالية لتقوية الأرجل والأرداف.

تمرين البلانك (Plank): يقوي عضلات البطن والظهر.

تمارين المرونة والتوازن

[caption id="attachment_24785" align="alignnone" width="600"]تمارين منزلية تمارين منزلية[/caption]

لا تنسى تضمين تمارين المرونة والتوازن لتحسين الأداء العام وتقليل خطر الإصابة.

تمارين اليوجا والبيلاتس

يمكن ممارستها في المنزل وتساعد على زيادة المرونة والتوازن.

تمارين التمدد

مهمة لتهدئة العضلات بعد التمرين ومنع التصلب.

أفضل  الفترات زمنية تعتبر جيدة لممارسة الرياضة:

الصباح الباكر (6-9 صباحًا)

الأشخاص الذين يستمتعون ببدء يومهم بممارسة الرياضة غالبًا ما يفضلون هذه الفترة الزمنية. يمكن أن يؤدي التمرين في الصباح إلى زيادة التمثيل الغذائي ، وتوفير الطاقة لليوم ، وتحديد نغمة إيجابية طوال اليوم التالي.

أصبح التمرين في الصباح الباكر عادة شائعة للأشخاص الذين يستمتعون ببدء يومهم بنشاط. يمكن أن يساعد التمرين في الصباح على زيادة التمثيل الغذائي ، وتوفير الطاقة لليوم ، وتعزيز الحالة المزاجية.

[caption id="attachment_24358" align="aligncenter" width="616"]تمارين رياضية تمارين رياضية[/caption]

في وقت متأخر من الصباح (10-11 ص)

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون البدء في وقت متأخر قليلاً ، فإن وقت متأخر من الصباح هو الوقت المناسب للتمرين. يتم تدفئة الجسم وتحسين المرونة وزيادة قوة العضلات ، مما يقلل من خطر الإصابة.

يفضل بعض الأشخاص ممارسة الرياضة في وقت متأخر من الصباح ، بعد الاستيقاظ من النوم وتناول وجبة إفطار خفيفة. يمكن أن يساعد التمرين في وقت متأخر من الصباح على تدفئة الجسم ، وتحسين المرونة ، وزيادة قوة العضلات.

وقت الغداء (12 - 2 ظهرا)

يجد بعض الناس أنه من الملائم ممارسة الرياضة أثناء استراحة الغداء. يمكن أن يكون بمثابة استراحة مثمرة من العمل ، مما يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز الإنتاجية الإجمالية لبقية اليوم.

يمكن أن يكون التمرين أثناء استراحة الغداء طريقة رائعة لتخفيف التوتر وزيادة الطاقة. يمكن أن يساعد أيضًا على زيادة الإنتاجية الإجمالية لبقية اليوم.

بعد الظهر (3-5 مساءً)

يمكن أن تكون هذه الفترة الزمنية مناسبة للأفراد الذين لديهم مستويات طاقة أعلى بشكل طبيعي خلال فترة ما بعد الظهر. قد يكون هذا وقتًا مناسبًا للتمارين الرياضية عالية الكثافة أو الرياضات الجماعية ، حيث تميل درجة حرارة الجسم إلى الارتفاع ، مما يؤدي إلى أداء أفضل

يفضل بعض الأشخاص ممارسة الرياضة في فترة ما بعد الظهر ، عندما تكون لديهم مستويات طاقة أعلى. يمكن أن يكون هذا وقتًا مناسبًا للتمارين الرياضية عالية الكثافة أو الرياضات الجماعية.

في وقت مبكر من المساء (5-7 مساء)

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد المساء المبكر وقتًا شائعًا للتمرين بعد يوم العمل. يتيح الوقت للتخلص من ضغوط اليوم، بالإضافة إلى ذلك ، توفر هذه الفترة الزمنية فرصة لممارسة الرياضة مع شريك أو حضور فصول لياقة جماعية.

يعد التمرين في المساء المبكر طريقة شائعة للتخلص من ضغوط اليوم. يمكن أن يساعد أيضًا على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.

في وقت متأخر من المساء (7-9 مساءً)

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التمرين بالقرب من وقت النوم ، يمكن أن يكون وقت متأخر من المساء خيارًا جيدًا ومع ذلك ، يوصى بإتاحة بعض الوقت (حوالي ساعة) بين التمرين والنوم للسماح للجسم بالهدوء قبل النوم.

يفضل بعض الأفراد ممارسة الرياضة في وقت متأخر من المساء ، قبل النوم مباشرة. ومع ذلك ، من المهم السماح للجسم بالهدوء قبل النوم لتجنب صعوبة النوم.

[caption id="attachment_23713" align="aligncenter" width="1024"]تمارين لانقاص الوزن تمارين لانقاص الوزن[/caption]

بومة الليل (10 مساءً - منتصف الليل)

يجد بعض الأفراد أنه من المناسب ممارسة الرياضة في وقت متأخر من الليل. في حين أن هذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة لتخفيف التوتر واكتساب الطاقة لبوم الليل ، فمن المهم ضمان النوم الكافي بعد الانتهاء من التمرين.

يفضل بعض الأفراد ممارسة الرياضة في وقت متأخر من الليل ، عندما تكون لديهم مستويات طاقة أعلى. في حين أن هذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة لتخفيف التوتر واكتساب الطاقة ، فمن المهم ضمان النوم الكافي بعد الانتهاء من التمرين.