«تكافل» تُقدّم خدماتها  لـ270 ألف طالب داخل 20 ألف مدرسة

جدة – ليلى باعطية:

أودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

وتم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس، وستقدم المدارس بدورها الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. 20 ألف مدرسة حكومية

وشملت إعانات الفصل الدراسي الأول قرابة 270 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة حكومية، بمبلغ 135 مليون ريال.

ويمثل هذا الدعم الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة، وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ ويأتي ذلك إسهامًا في تحقيق استراتيجية المؤسسة في دعم التنمية التعليمية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية، وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج.

شروط الاستحقاق

وتشمل هذه الإعانات الطلاب الذين سبق وتم تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي، وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة، الذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة الداخلية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

طريقة الاستفادة

تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل، يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تتولى حصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية.

 عن تكافل

وتُقدّم تكافل عددًا من برامج الدعم الأخرى "المادي والمعنوي والتعليمي" للطلاب والطالبات المستفيدين لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم، وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية.

وهي تُقّدم عددًا من برامج الدعم الأخرى "المادي والمعنوي والتعليمي" للطلاب المستفيدين لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم، وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية.

ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "وجبتي" و"كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة".

وذلك علاوة على دروس التقوية الإلكترونية، كما يستطيع طلبة تكافل الاطلاع على هذه المشاريع المتعددة والتسجيل فيها عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة.