تقي من السرطان.. فوائد ذهبية لاستخدام زبدة الكاكاو للبشرة

تعتقد الكثير من النساء أن فوائد زبدة الكاكاو للبشرة يمكن اختزالها فقط في الترطيب المثالي والقضاء على جفاف البشرة، لكن في الحقيقة تتجاوز فوائدها حدود الترطيب.

زبدة الكاكاو للبشرة

فمن المتعارف عليه أن زبدة الكاكاو غنية بالبوليفينول والمركبات النشطة الحيوية الأخرى مما يجعلها عنصرًا ثمينًا في مستحضرات العناية بالبشرة والعناية بالشعر.

في هذا الصدد، تستعرض لكِ مجلة «الجوهرة» فوائد ذهبية لاستخدام زبدة الكاكاو للبشرة

علاج جفاف الجلد

يحدث جفاف الجلد عند تلف حاجز البشرة. تسمح الفجوات الموجودة في حاجز جلدك بفقدان الماء عبر البشرة وتترك بشرتك خشنة وجافة.

وتحتوي زبدة الكاكاو على أحماض دهنية مشبعة مختلفة مثل دهني، البالمتيك وغيرها، وأحماض دهنية غير مشبعة مثل الأوليك واللينوليك.

وتعمل هذه الأحماض الدهنية الأساسية إلى جانب فيتامين E على تغذية البشرة الجافة وإصلاح حاجز الجلد وتحسين قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة وتبدو البشرة أكثر نعومة.

تأخير علامات الشيخوخة

غالبًا ما تكون شيخوخة الجلد المبكرة نتيجة لأضرار الجذور الحرة. ومنتجات الكاكاو غنية بمركبات البوليفينول، وخاصة الفلافانول التي تحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي على استعادة توازن مضادات الأكسدة في بشرتك وتأخير علامات الشيخوخة.

علاوة على ذلك، وفقًا للأبحاث العلمية حول بوليفينول الكاكاو وتأثيرها على العوامل المشاركة في إعادة هيكلة الجلد خارج الجسم الحي، يؤثر بوليفينول الكاكاو على تخليق الكولاجين وبالتالي تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة.

 تخفيف الندبات وعلامات التمدد

كذلك يمكن استخدام زبدة الكاكاو كعلاج مسبق خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل حيث يمكن أن يمنع ظهور علامات التمدد. تساعد قدرة زبدة الكاكاو على تعزيز ترطيب البشرة ومرونتها على تخفيف الندبات الموجودة وعلامات التمدد على بشرتك.

منع حالات التهاب الجلد

تحدث حالات مثل الأكزيما والصدفية عندما يهاجم جهاز المناعة المختل عن طريق الخطأ الأنسجة السليمة في الجسم. يؤدي هذا إلى ظهور طفح جلدي أحمر ملتهب ومتقشر على جلدك. تساعد مركبات الكاكاو غنية بالمغذيات النباتية النشطة بيولوجيًا على تنظيم السيتوكينات المؤيدة للالتهابات وعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية.

الوقاية من أضرار أشعة الشمس

التعرض المتكرر لأشعة الشمس يمكن أن يدمر أكثر من مجرد بشرتك. تسبب الأشعة فوق البنفسجية فئة B زيادة في الجذور الحرة، مما يؤدي إلى تلف خلايا الجلد بسبب الإجهاد التأكسدي. يؤدي استخدام زبدة الكاكاو إلى تحسين دفاعات البشرة المضادة للأكسدة والحماية من أضرار أشعة الشمس المباشرة.

الوقاية من السرطان

يتمتع المركب النشط الثيوبرومين الموجود في زبدة الكاكاو بقدرات مذهلة في الوقاية من السرطان. تمت دراسة فعاليته في الحد من تكوين الورم لدى مرضى سرطان القولون وتثبيط تكوين الأوعية الدموية في سرطان المبيض بشكل متكرر.

وبالتالي، قد تساعد زبدة الكاكاو في تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد.

 

قد يهمك:نظام غذائي يخفض الوزن ويعزز صحة القلب خلال 8 أسابيع فقط