تقوية الأظافر في الشتاء لحمايتها من الجفاف

تعد تقوية الأظافر في الشتاء، من أهداف الروتين اليومي الذي تحرص عليه الكثير من الفتيات، ضمن خطوات العناية بالبشرة.

تقوية الأظافر في الشتاء

تعتبر الأظافر من المناطق، التي تتعرض للجفاف والتكسر في الشتاء مثل البشرة، لذلك يجب الاهتمام بها جيدًا ضمن يومك، فهي من أكثر أماكن الجسم عرضة للرطوبة والهواء، غير تأثره بالماء، لذلك ينصح خبراء التجميل بالعناية بها.

تقوية الأظافر في الشتاء

 أهم خطوات العناية بالأظافر في الشتاء:
  • نقع الأظافر:
قومي بنقع أظافرك في وعاء به ماء دافئ، مع قطرات من عصير الليمون، لمدة 5 دقائق، وبعدها أغسليها بالماء الدافئ، كي تتخلصي من آثار الليمون، هذه الوصفة تساعد على تقوية الأظافر في الشتاء.
  • تقشير أظافرك:
ضعي كمية من معجون الأسنان على فرشاة قديمة لديك، وافركي بها أظافرك بحركات دائرية عدة دقائق، كي تقضي على الأوساخ والجلد الميت الذي يتراكم على أظافرك، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر، وسوف تحصلين على أظافر نظيفة جذابة، والسبب أن معجون الأسنان يساهم في تقشيرها.

العناية بالأظافر

  • ترطيب الأظافر:
رطبي أظافرك، من خلال تطبيق الفازلين أو زيت الزيتون عليها بعد عملية التقشير؛ من أجل الحصول عليها رطبة ولامعة، فقط احرصي على الترطيب يوميًا قبل النوم لتضمني نعومة وترطيب لأظافرك بشكل مستمر.
  • ماسك أسبوعي:
يجب عمل خلطة أسبوعية لأظافرك مثل بشرتك، للاهتمام بها، وهذا يكون من خلال خلط ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة من صودا الخبز، وبعدها طبقيه على أظافرك، واتركيه عليها 5 دقائق، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: للتخلص من الاسمرار.. طرق تفتيح حول الأظافر بوصفات طبيعية