تفاصيل منافسات مهرجان الدرعية للفروسية في يومها الثالث

أنهت منافسات مهرجان الدرعية للفروسية فعاليات يومها الثالث، أمس، والذي تستضيفه مزرعة الدهامي، ضمن الفعاليات الرياضية العالمية لموسم الدرعية.

منافسات مهرجان الدرعية للفروسية

ويشارك أكثر من 151 فارسًا وفارسة من مختلف دول العالم في البطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية، والتي تؤهل النقاط المسجلة بها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020 وبطولة العالم.

تتويج الفائزين في الشوط الثالث

توّج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي؛ مستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، الفارس الإماراتي عبد الله المهيري؛ لحصوله على المركز الأول، وذلك في الشوط الثالث، الفئة الكبرى، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا يبلغ 34 ثانية و67 جزءًا من الثانية.

ولحقه بثوانٍ الفارس السعودي رمزي الدهامي؛ الذي حلّ ثانيًا بـ 34 ثانية و79 جزءًا من الثانية.

فيما حلّ بالمركز الثالث الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي؛ بزمن مقدر بـ 36 ثانية و21 جزءًا من الثانية.

الفائزون في الشوط الأول

وكانت المنافسات بدأت بالشوط الأول، الفئة الصغرى، التي شهدت فوز الفارس السعودي عبد الله الراجحي بالمركز الأول، بعد أن قدم أحد أفضل المستويات على الصعيد الشخصي.

وعلق الراجحي قائلاً: " شرف لي أن أحقق هذا المركز بين ٦٤ فارسًا وفارسة؛ حيث كانت المنافسة قوية جدًا، وأعد المتابعين بالمزيد في عطلة نهاية الأسبوع القادمة والتي أتوقع أن تكون أكثر حدّة".

وعن مهرجان الدرعية بشكل عام، قال: "هو أمر مميز أن تقام هذه البطولة في الدرعية للعام الثاني على التوالي؛ لما يعرف عن مدينة الدرعية تاريخيًا من ارتباطها بالخيل والفروسية بشكل عام".

فيما حلّ الفارس النرويجي مورتن جوبفيك ثانيًا، متقدمًا على الفارس السعودي بدر الفرد؛ الذي جاء في المركز الثالث.

الفائزون في الشوط الثاني

واستمرت المنافسات بشوطها الثاني، الفئة المتوسطة، الذي حقق خلاله الفارس المصري محمد طلعت المركز الأول، في منافسة قوية مع الفارس الإيطالي ناتالي شاوداني؛ الذي حلّ ثانيًا.

وسجلت الفارسات حضورًا على المنصة بتواجد الفارسة الأردنية سارة العرموطي؛ التي حلت ثالثة.

وتعود منافسات المهرجان يوم الخميس المقبل لمدة 3 أيام؛ حيث سيتم تحديد الفرسان والفارسات الحاصلين على أكثر النقاط المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

جدير بالذكر، أن مهرجان الدرعية للفروسية يُنظم للعام الثاني على التوالي؛ ليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة.

ويمكن لعشاق الفروسية والجماهير الراغبين في حضور منافسات مهرجان الدرعية للفروسية الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية.

ويمكنهم كذلك متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بموسم الدرعية من خلال الصفحات الرسمية على "تويتر" و"إنستجرام".

رئيس هيئة الرياضة يتوج فائزي مهرجان الدرعية للفروسية بيومه الثاني