«تعليم مكة» يدعو الطلاب إلى التسجيل في أولمبياد «إبداع 2024»

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارتي الموهوبين والموهوبات، طلابها إلى التسجيل في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2024"، وذلك لطلاب المنطقة من المرحلتين المتوسطة والثانوية عبر الرابط هنا.

مسابقة "إبداع 2024"

ويشارك الطلاب والطالبات بمشاريع علمية وإبداعية نوعية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني والتأهل للمشاركة الدولية لتمثيل المملكة في المعرض الدولي.

كما تعكف مثل هذه المسابقات على إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم وتشكيل فرق إبداعية تشارك محليًا ودوليًا.

ويستهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي طلبة المرحلتين المتوسطة و الثانوية، على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، وذلك عبر تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة.

وتحَكَّم المشاريع إلكترونيًّا وحضوريًّا من قِبَل الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة.  ويأتي ذلك بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

وفيما يخص مراحل أولمبياد إبداع في 6 مراحل تنظيمية، تتضمن الآتي:

- تسجيل معلومات الطالب، والمحاضرات التدريبية للطلبة والمشرفين.

- ومرحلة معارض المناطق التعليمية، وتسجيل معلومات المشروع إلكترونيًا. ومن ثم رفعه على موقع «موهبة».

- التحكيم الإلكتروني للمشاريع من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة.  وإعلان أسماء المرشحين للمعارض المركزية، ورفع نماذج إبداع على الموقع الإلكتروني.

- تنظيم المعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة لها، التي تقام في 3 مدن وإعلان المتأهلين للتصفية النهائية، إلى جانب تحديث المشاركين لمعلومات مشاريعهم.

- معرض «إبداع» للعلوم والهندسة.

- الورش التأهيلية للمشاركة الدولية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف ريجنرون». ومن ثم المشاركة في معرض «آيسف» بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا: تفاصيل منظمة المياه العالمية بالرياض.. بعد إعلان ولي العهد عن تأسيسها