تعليم الأحساء يُدشّن «مهرجان الرياضة للجميع»

تدشّن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، مُمثلة بالفريق التنفيذي والعاملين في أندية الحي الترفيهية التعليمية "بنين"، فعاليات "مهرجان الرياضة للجميع"، بمشاركة 27 ناديًا، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.

تشمل فعاليات المهرجان، كرة القدم، والكرة الطائرة، والريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والألعاب والمسابقات المائية، والمشي من أجل الصحة، حيث يهدف إلى نشر ثقافة الرياضة المجتمعية وتعزيز ممارستها، ومد جسور التواصل بين الأندية والمجتمع، وتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، والجمع بين المتعة والتحفيز على التعلم، وسط خيارات رياضية متنوعة.

من جانبه، بيّن عماد بن أحمد الجعفري؛ مساعد مدير تعليم الأحساء للشؤون المدرسية والخدمات المساندة، ممثل أندية الحي للبنين، أن فعاليات المهرجان ستبدأ بالفترة المسائية من الساعة ٤ عصرًا حتى ٨ مساءً، لافتًا إلى استكمال اللجان العاملة على المهرجان استعداداتها وفق جدول المنافسات المعتمد للمهرجان الرياضي.

وأعلن الجعفري؛ أن أماكن إقامة فعاليات المهرجان الرياضي، ستكون في نادي الحي بمدرسة الخالدية المتوسطة، ونادي الحي بمدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية، ونادي الحي بمدرسة الطرف المتوسطة، ونادي الحي بمدرسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الابتدائية، ونادي هجر الرياضي.

ومن المقرر، أن يرعى حمد بن محمد العيسى؛ المدير العام لتعليم الأحساء؛ الرئيس التنفيذي لأندية الحي، التصفيات النهائية وتكريم الفائزين، وذلك بمقر نادي هجر الرياضي، مساء يوم الثلاثاء 2 / 5 / 1441هـ؛ إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول لكل منافسة أو فعالية على كأس البطولة وميدالية ذهبية، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثاني لكل منافسة أو فعالية على الميدالية الفضية.

يأتي  المهرجان الرياضي ضمن ١٠٠ مهرجان "للبنين والبنات" تنظمه وزارة التعليم، بالتعاون مع شركة تطوير في ٤٧ إدارة تعليمية، عبر عدد من المجالات المتنوعة والفعاليات الجاذبة، التي تستهدف فئات المجتمع كافة.

اقرأ أيضًا:

«الشورى» يطالب هيئة الرياضة بدعم الأندية النسائية السعودية