تصريحات صفية العمري تدفعها لـ «التريند» بعد غياب سنوات.. ماذا قالت؟

تصدر تصريحات صفية العمري الفنانة المصرية القديرة، أو كما يعرفها جمهور الوطن العربي بشخصية «نازج السلحدار» محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

تصريحات صفية العمري

وكانت قد حلت الفنانة المصرية ضيفة على برنامج «حبر سري» بعد غياب سنوات، وقد كشفت عن بعض أسرارها، فيما علقت على مجموعة من الأحداث خلال البرنامج.

وتستعرض لكم مجلة «الجوهرة» في السطور التالية أبرز تصريحات صفية العمري التي دفعتها لتصدر  «التريند».

مقدرتش أحقق ثروة من الفن

تحدثت الفنانة المصرية عن أجرها وثروتها، موضحة أنها لم تحقق ثورة أو فائض من عملها في المجال الفني. رغم تاريخها وتعدد أعمالها

وقالت :مقدرتش أحقق ثروة من الفن ومكناش بنفكر في المادة خالص وكنا بنحب نشتغل للفن".

كما قد روت موقف حدث لها خاص بالأجور، قائلة: "لما خلصت مسلسل ليالي الحلمية جالي مسلسل هوانم جاردن سيتي ولقيت أجري صغير قوي وكان مهين قوي فقلت لهم معقولة فالناس قالوا لي اأتي غلطانة المفروض ترفعي أجرك".

وتابعت: "أنا مكنتش برفع الأجر وكنت شغالة لحبي للشخصيات ولما جيت ارفع اجري الناس قالوا لي انتي اللي غلطانه ولقيت نفسي صغيرة وعمري ما فكرت في اجور".

كذلك أوضحت أن هناك فرق كبير بين السينما قديمًا والآن، موضحة: "زمان كان في كتاب وأدباء بيكتبوا للسينما وكان في فن هادف وحاجات راقية وموضوعات مهمة جدا وشايفة دلوقتي العملية تجارية اكتر والفنان نفسه عايز يشتغل".

مش بخاف من الزمن والنسيان

أكدت النجمة صفية العمري، أنها لا تخاف من غدر الرجال أو الزمن أو النسيان من الناس ولكنها تخاف من لحظة معينة تأتي لها ولا يكون أبناؤها بجانبها في إشارة منها إلى الموت، قائلة: "مش بخاف من غدر الرجالة ولا الزمن واللي بخاف منه تيجي لحظة وولادي بعيد عني وميكنوش جنبي".

وأكدت أنه لا شيء آخر يشعرها بالخوف، متابعة: "ولا أي حاجة في الدنيا تانية والزمن غدار والدنيا ملهاش أمان وعمري ما عملت حساب للزمن".

مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة

وفيما يخص مصطلح السينما النظيفة الذي يتم استخدامه في الوسط الفني، علقت عليه صفية العمري، بقولها : "كلمة السينما النظيفة دي كلمة عيب وبتعصبني.. لا يجب أن تقال، فالسينما فن راقي ولا يجب أن نقول سينما نظيفة وسينما غير نظيفة".

https://www.youtube.com/watch?v=uNI_1mFH270

إطلالة صفية العمري

وفي سياق آخر، شهدت الساعات الماضية إطلالة جديدة للفنان صفية العمري، إذ شاركت جمهورها  عبر حسابها على انستجرام بصورة خلال تواجدها في عمان، وعلقت قائلة:" من الجبل الأخضر الرائع الجمال بسلطنة عمان أهنئ الشعب العماني بالعيد الوطني للسلطنة حفظها الله".

من هي صفية العمري؟

يذكر أن صفية العمري، قد نالت شهرة واسعة عبر مسيرة فنية طويلة لعبت خلالها أهم الأدوار ما بين السينما والدراما، والتى كانت علامات بارزة في تاريخ الفن في مصر، كما اشتهرت بجمالها الفريد.

وصفية العمري هي ابنة المحلة الكبرى، وقد ولدت في يناير 1949، واسمها الحقيقي هو صفية مصطفى محمد العمري،لديها 5 أشقاء.

وقد درست في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بجانب دراستها للغة الروسية، ولديها مواهب مختلفة بجانب التمثيل وهي رقص البالية والعزف على آلة الكمان.

وبلغ عدد أفلامها حوالي 103 فيلم، أبرزهم: على باب الوزير، البركان، الحب أيضًا يموت، لا وقت للدموع، أنا اللي قتلت الحنش، امرأة من نار، عتبة الستات، بيبو وبشير، الليلة الكبيرة، فص ملح وداخ، وغيرها من الأعمال التي حتي حقق من خلالها شهرة واسعة.

ومن أبرز أعمالها الدرامية بلا منازع، مسلسل ليالي الحلمية التى تألقت فيه بشدة، بجانب مسلسل أحلام الفتى الطائر، هوانم جاردن سيتى، الأصدقاء وغيرها من الأعمال المهمة.

 

اقرأ أيضاً: ما هي الأفلام الأعلى إيرادات في صالات السينما السعودية؟