تزوير ومرض مزمن السبب.. عروسة تساوم عريسها للانفصال والأخير يلجأ للقضاء

في واقعة مثيرة انتهت إلى أروقة المحاكم، عندما قررت عروسة أن تساوم عريسها الذي اكتشف بعد عقد القران وقبل حفل الزفاف بأيام أن العروسة مريضة بأمراض مزمنة، وأنها تقدمت بمستندات مزورة تفيد بخلوها من الأمراض قبل الزواج.

كما تبين لاحقا أنها تعاني من أمراض يصعب معها الحياة الزوجية، وعندما طلب من أسرتها الانفصال في هدوء وعدم إقامة حفل الزفاف ساوموه بالأموال.

عروسة تساوم عريسها.. والزوج يلجأ للمحكمة

ولجأ الزوج للمحكمة، حيث أقام زوج دعوي فسخ عقد زواج، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر. وقد اتهمها فيها بالغش والتدليس وتزوير مستندات رسمية تتعلق بحالتها الصحية، ورفضه إتمام الزواج وطلبه الطلاق ودياً ورد حقوقه. وأكد: "حياتي دمرت بسبب التصرفات غير القانونية التي ارتكبت على يد عائلة زوجتي، وإصرارها علي غشي وخداعي وسرقة حقوقي".

تزوير شهادة طبية

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "وقعت في يد نصابة دمرت حياتي وقبلت أن تتزوجني بالتحايل.. وعندما علمت الحقيقة وحاولت التصدى لها طالبت مقابل الانفصال شقتي وسيارتي، وشهرت بسمعتي، مما أصابني بضرر بالغ جراء أفعالها".

 المساومة بالأموال

وأكمل الزوج: "عندما طلبت من عائلة زوجتي الطلاق وديًا رفضوا وتعرض للابتزاز، وطالبوني بمبلغ مالي كبير كتعويض لزوجتي تجاوز 500 ألف جنيه. كما قاموا بالتشهير بي وملاحقتي بالبلاغات والقضايا، وتهمه تبديد المنقولات والمصوغات".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فإن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.

وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى. كما أكد أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة

إقرأ أيضًا: طلاق بسبب فيسبوك.. رجل يطالب زوجته بتعويض 120 ألف جنيه