تدشّين البوابة الرياضية 2020 لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

دشّنت الدكتورة آمال الهبدان؛ وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، أمس الثلاثاء، فعالية (بوابة نورة الرياضية ٢٠٢٠م)، التي تنظمها إدارة الشؤون الرياضية.

تعد  (بوابة نورة الرياضية ٢٠٢٠م)، بمثابة الإعلان الرسمي لافتتاح الموسم الرياضي الثاني، بالجامعة للعام الدراسي ١٤٤٠/١٤٤١هـ، وذلك بحضور عدد من عميدات الكليات، ورئيسات الأقسام، والطاقم الإداري والتعليمي في الجامعة، والطالبات ومشاركة عدد من الجهات الخارجية كالاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، واتحاد الجودو، واتحاد ألعاب القوى، واتحاد الريشة الطائرة، واتحاد الدراجات الهوائية.

وبيّنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، أن البوابة الرياضية تهدف إلى زيادة عدد نسبة الممارسين للرياضة في الجامعة، من خلال عرض عدد من برامج اللياقة البدنية (PNU FIT) والألعاب والأنشطة الرياضية؛ مثل سباق الجري لمسافة ٥ كم لكافة منسوبات الجامعة، وتتويج الفائزات.

كما تُتيح إدارة الشؤون الرياضية بالجامعة، فرصة التسجيل للطالبات في برامج اللياقة البدنية، ومشاركتهن في العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، مثل التنافس في مناطق مخصصة لألعاب القوى كالوثب العالي والطويل، ورمي الجلة، والجري لمسافة ١٠٠ م و٢٠٠م، بجانب عمل تمارين لياقة بدنية جماعية، مثل "كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وغيرها".

 

اقرأ أيضًا:

«الشورى» يطالب هيئة الرياضة بدعم الأندية النسائية السعودية