تحذير.. 6 أطعمة تسبب الهلاوس وتشبه المخدرات

من المعروف أن المخدرات تسبب هلاوس سمعية وبصرية لمتعاطيها؛ نظرًا لقدرتها على التحكم في العقل وتغييب الوعي والشعور بالغثيان في بعض الأوقات.

أطعمة تسبب الهلاوس

ويعتقد البعض أن المخدرات هي الطريقة الوحيدة التي تؤدي لتلك الهلاوس، إلا أن هناك عدة أطعمة تسبب الهلاوس وتؤدي لتأثيرات مشابهة.

ونرصد في النقاط التالية 6 أطعمة تسبب الإصابة بالهلوسة:

1- جوزة الطيب
أكدت العديد من الأبحاث أن تناول ملعقتين فقط من جوزة الطيب يجعل الإنسان يشعر بالغثيان لمدة 24 ساعة متواصلة.

وتحتوي جوزة الطيب على مركب عضوي يسبب الشعور بالغثيان والعظمة، بالإضافة للعديد من الهلاوس التي تشبه تأثير المخدرات.

2- الفلفل الحار
يعتبر الفلفل الحار من أشهر الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم؛ حيث يعمل على اندفاع مادة الإندروفين في المخ بالإضافة لتأثيره المشابه للتبغ؛ ما يؤدي للإصابة بالهلوسة.
3- القهوة
ينصح الأطباء دائمًا بعدم الإفراط في تناول القهوة يوميًا؛ حيث إن المعدل الطبيعي اليومي كوبان فقط، والإفراط في تناولها يؤدي للشعور بالهلاوس.

وأكدت الدراسات أن تناول 5 أكواب يوميًا يؤدي لسماع أصوات غريبة وارتفاع نسبة الكافيين في الجسم؛ ما يؤدي لهلاوس سمعية.

4- المشروم
تحتوي بعض أنواع المشروم وليس كلها، على مركبات مخدرة، مثل سيلوسيبين وسيلوسين وعلى رأس تلك الأنواع عيش الغراب الذي يصيب الإنسان بالهلوسة بشكل سريع للغاية.
5- التوت
تناول التوت غير الناضج يؤدي للعديد من المشكلات في الجهاز الهضمي، بالإضافة للشعور بهلوسة خفيفة ومادة سائلة تحفز الجهاز العصبي.
6- سمك السي بريم
يعتبر هذا النوع من أبرز أنواع الأسماك التي تؤدي لغياب الوعي نظرًا لمادة الإندول الموجودة بداخلها؛ حيث تتراكم في رأس السمكة، ما يجعل الإفراط في تناولها يؤدي للهلاوس.

اقرأ أيضًا: أطعمة ضارة لصحة القلب.. لا تتناولها