بيومها العالمي.. 4 نصائح للحفاظ على صحة العيون

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للعيون، تصدر هاشتاج #اليوم_العالمي_للعيون، صدارة المحتويات الرائجة على موقع التدينات القصيرة تويتر.

ويطرح خبراء العيون نصائح وارشادات للوقاية من أمراض العيون في هذا اليوم، علاوة على التعريف بأهم الأمراض التي تُهدد العيون.

وتُقدم مجلة الجوهرة، بذكرى الاحتفال باليوم العالمى للعيون عددًا من النصائح للوقاية من أمراض العيون، والحفاظ عليها.

1- الفيتامينات:

وتعتبر الفيتامينات هي الحل الأمثل لعلاج مشاكل العيون، ويُنصح خبراء العيون بتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامينات "أ – ب –د"، والأطعمة الغنية بأوميجا 3 ومن بينها صفار البيض وعصير البرتقال والجزر والسبانخ والقرنبيط.

2- الخيار:

يحتوى الخيار على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمنح عضلات العين الاسترخاء اللازم، كما أنه يعمل كملاطف للعين عن طريق عمل ماسك شرائح الخيار قبل النوم.

3-البابونج:

يحتوى شاي البابونج على عدة عناصر وفيتامينات تعمل على مكافحة أمراض العين، ويمكن وضع ماسك عن طريق غمس قطعة من القطن في شاي البابونج ووضعها على العين لمدة ربع ساعة قبل النمو لتخفيف آلام العين.

3- الشمر:

تحتوى بذور الشمر على كمية كبيرة من المواد التي تُساعد على جفاف العين، وتخفيف الألم، عن طريق عمل ماسك من خلاصة بذور الشمر والماء الدافيء، ويعمل هذا المزيج ويوضع على العين لتخفيف الألم.

4-زيت السمك:

يعد زيت السمك أحد العناصر التي تُعزز الرؤية عن طريق رفع كفاءة العين، وينصح ضعاف النظر بتناول كبسولات زيت السمك يوميًا.