بيان من «الصحة» حول إصابة هنديتين بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن نتائج الفحص المخبري للشقيقتين الهنديتين، اللتين تناقلت وسائل الإعلام خبر خروجهما من الهند إلى السعودية؛ للتأكد من عدم حملهما فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن الفحص المخبري أظهر سلبية العينات؛ نظرًا لكون الشقيقتين خرجا من الصين منذ أكثر من 15 يومًا، لافتة إلى أنه تم إنهاء إجراءات العزل الصحي الاحترازي.

وأوضحت الصحة، في وقت سابق، أن الشقيقتين الهنديتين اللتين قدمتا إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي، موجودتان حاليًا تحت الملاحظة والعزل احترازيًا.

وأضافت أنهما غادرتا الصين في 12 يناير إلى الهند ومكثتا هناك ما يقارب 21 يومًا، وهي أكثر من فترة حضانة «فيروس كورونا»، مؤكدة أنه لا توجد عليهما أيّ علامات مرضية، ولم تتواجدا في مدينة ووهان أثناء زيارتهما للصين.

واستكملت أنه تم تسجيل دخولهما للمملكة في 3 فبراير الجاري، أي جاء موعد دخولهما المملكة بعد مكوثهما خارج الصين أكثر من 15 يومًا.

إجراءات احترازية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة عن الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في المنافذ؛ لمنع وفادة فيروس كورونا الجديد إلى المملكة.

وتتمثل الإجراءات في التالي؛ «تنبيه في الطائرة ضرورة إفصاح المسافرين عن تواجدهم في الصين، خلال الأسبوعين الماضيين، نموذج الإقرار الصحي عند موظف الجوازات».

وتتضمن بنفس الترتيب؛ «الفريق الطبي والفحص البصري، وقياس درجة الحرارة للمسافرين القادمين من الصين»، مشيرة إلى أنه لمعرفة التدابير الوقائية يمكن التواصل مع «الصحة 937».

اقرأ أيضًا: اليوم.. بدء تقييم المستشفيات لتحديد جاهزيتها «لفيروس كورونا»