بنش مارك تشييد مسرحًا عالميًا باسم عبادي الجوهر في جدة

كشفت شركة بنش مارك، عن تشييد مسرحًا عالميًا جديدًا في مدينة جدة، على أن يحمل اسم الفنان السعودي القدير عبادي الجوهر؛ تخليدًا لعمالقة الفن السعودي.

ويأتي بناء المسرح بدعم من الهيئة العامة للترفيه، ورئيس مجلس إدارتها المستشار تركي آل الشبخ. وذلك نظير إسهامات الفنان القدير في تاريخ الأغنية السعودية على مدى خمسة عقود.

كما يأتي ضمن مبادرات تكريم رموز الفن في البلاد التي تطلقها الهيئة العامة للترفيه. حيث انشأت في وقت سابق مسرحًا باسم «محمد عبده»، وآخر باسم «أبو بكر سالم».

وقررت هيئة الترفيه، تكليف الشركة الرائدة «بنش مارك» ببناء المسرج في جدة، خاصة بعد تجربتها الناجحة في إنشاء مسرح أبو بكر سالم، الذي احتضن عشرات الحفلات ضمن مواسم الرياض.

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر

من جانبه، أوضح محمد زكي حسنين؛ الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك، اهتمام المستشار تركي آل الشيخ ببناء مسارح تليق بعمالقة الفن السعودي، ومتابعته أدق تفاصيل العمل بشكلٍ دوري.

وقال «حسنين»: «تكليف بنش مارك بإنشاء مسارح تحمل أسماء كبار الفنانين، وتنظيم حفلاتٍ على أعلى مستوى، تشريفٌ لنا».

كما أبدى سعادتهم بالتعاون مع هيئة الترفيه في تقديم 17 حفلاً سابقاً للفنان عبادي الجوهر، منها ليلة «عباديات» ضمن حفلات موسم الرياض.

وعن مواصفات المسرح، قال الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك: «مسرح عبادي الجوهر، مختلف عن غيره من المسارح، وربما هو الأول من نوعه».

كما أضاف «سيكون مجهزًا للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، وسيحتوي على متحفٍ دائمٍ للفنان عبادي الجوهر. كذلك سيكون في مقدورنا تحويله إلى معرضٍ بمساحة 14 ألف متر».

وتابع «وسيصل عدد الحضور فيه إلى 15 ألفاً، مع اشتماله على مواقف للسيارات، تكفي كل الزوار. هذا إلى جانب تميُّز موقعه على ثلاثة شوارع رئيسة، هي طريق الملك عبدالعزيز، وشارع الأمير سلطان، وطريق المدينة المنورة».

بالإضافة إلى وجوده عن أبعد نقطة في المدينة مسافة 29 دقيقةً فقط. لافتًا إلى أن المسرح سيساعد في توفير تجربة مميزة وفريدة للزائر.

وحول تصميم المسرح، قال «حسنين»: «راعينا في تصميم مسرح الفنان عبادي الجوهر مناسبته كل أنواع الحفلات وأحجامها العربية والعالمية. وبأن يكون وجهةً عالميةً مميزةً وصرحاً ترفيهياً ثقافياً مهماً، يضاف إلى صروح عروس البحر الأحمر».

اقرأ أيضًا: «ليلة الزمن الجميل».. الفنان خالد عبدالرحمن يعيد ذكرى الراحل بشير شنان