بمشاركة 87 عارضًا .. اليوم انطلاق الدورة 13 لمعرض الكويت للإبداع التشكيلي

تنظم الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية فعاليات الدورة الـ13 لمعرض الكويت للإبداع التشكيلي اليوم الاثنين.

ويقول عبد الرسول سلمان؛ رئيس الجمعية في تصريح صحفي "إن الدورة الحالية من المهرجان تتزامن مع الذكرى الـ13 لتولي أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر مقاليد الحكم في البلاد، علاوة على الاحتفال بالذكرى الـ58 لاستقلال الكويت، والذكرى 28 لعيد تحرير الكويت".

الفن يسهم بتحقيق رؤية الكويت 2035

وأوضح سلمان أن هذه الدورة من المهرجان تأتي كترجمة لتوجيًهات الشيخ ناصر الصباح؛ لنشر ثقافة الفن التشكيلي، انطلاقًا من كونها أهم مقومات الحياة الاجتماعية والثقافية، وتعزيز روح الانتماء للوطن مع ترسيخ التواصل الإنساني من خلال الفن؛ كوسيلة لتحقيق رؤية الكويت 2035.

المهرجان يحاكي الفن الكويتي

وأشار رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية إلى أن الأعمال في المعرض ستحاكي الفن الكويتي، والتعبير عن العلاقة ما بين التراث والمستقبل في محاولة للتوفيق بين الاتجاهات التقليدية والحديثة، وإيضاح التغييرات العميقة والتطورات التي يمر بها الفن.

المعرض يشمل 201 قطعة نفذها 87 مشاركًا

وكشف سلمان أن الأعمال المعروضة تشتمل على 201 قطعة من إبداع 87 عارضًا، تشكل نقلة نوعية لقيم التشكيل واكتشاف المواهب الواعدة في مختلف مجالات الفنون، لافتًا إلى أن الجمعية تختصر صفوة الفن الكويتي وتهدي الإنسانية أجمل اللوحات، وفي قاعاتها تختزل عبقرية الفنانين التي قامت عليها ثقافة الكويت وفنونها.

وأضاف أن هذا المهرجان يؤكد ما تتميز به الكويت من سمات وقدرات على صهر الفنون محلياً وعربياً ودوليًا، باعتبارها مقرًا لاتحاد التشكيليين العرب ونائبًا لرئاسة الرابطة الدولية.