بفعاليات مميزة.. السعودية تحتفي بـ«اليوم الوطني الكويتي الـ59»

تحتفي وزارة الثقافة السعودية، بـ«اليوم الوطني الكويتي الـ59»، من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، في المركز التجارية والأماكن العامة، بكل من «الرياض، جدة، والمنطقة الشرقية».

اليوم الوطني الكويتي الـ59 

وتُقام هذه الفعاليات على مدار يومي 25 و26 فبراير الجاري، وتشمل «العرضة، الألوان الشعبية، وتقديم أصناف متنوعة من المطبخ الكويتي»، في إطار ثقافي تفاعلي يسمح لزائري أماكن إقامة الفعاليات بالتفاعل المباشر معها.

وتتضمن «مسيرة العرضة الشعبية، وتقديم الأغاني والأهازيج الفلكلورية الكويتية»، فضلًا عن عروض للخيول العربية في المناطق المفتوحة.

اقرأ أيضًا: تحت شعار “نبقى معًا .. مركز “إثراء” يحتفل باليوم الوطني الكويتي

وتنظم الوزارة فعالياتها، في مدينة الرياض، في أربعة مراكز تجارية، وهي «مركز المملكة، النخيل مول، الرياض بارك، ومركز غرناطة»، بالإضافة إلى البوليفارد وعود سكوير وواجهة الرياض.

أما عن جدة، فتقام فعاليتها في «مول العرب، رد سي مول، والواجهة البحرية "الكورنيش"»، فيما تستضيف المنطقة الشرقية الفعاليات في «مجمّع الراشد، الظهران مول، والواجهة البحرية في الخُبر».

وفي سياق متصل، أعلنت دولة الكويت تأجيل الاحتفالات بالعيد الوطني على أرضها، حتى إشعار آخر؛ نظرًا لظهور حالاتت اشتباه بفيروس كورونا المستجد، والتي تعود إلى 3 أشخاص عائدين من إيران، بينهم مواطن سعودي.

ويُصادف اليوم الثلاثاء 25 فبراير، اليوم الوطني الكويتي الـ59؛ إذ تحتفل دولة الكويت في هذا اليوم، بإعلان الشيخ عبدالله سالم الصباح، تسلّمه لحكم البلاد منذ عام 1950م.

اقرأ أيضًا: بعد الكويت والبحرين.. «الصحة» تعلق على إصابة سعودي بفيروس كورونا