بـ "فوق هام السحب يالسعودية" بلقيس تختتم حفلها بجازان

شاركت الفنانة اليمنية الأصل، بلقيس فتحي؛ على مسرح مركز الأمير سلطان الحضار، يوم 6 شوال الجاري، في إحدى ليالي حفلات عيد الفطر بمنطقة جازان.

وحضر حفل بلقيس فتحي، أكثر من ٣٠٠٠ شخص من النساء والشباب والرجال والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة من جمهور ومتابعي الفنانة.

وبدأت الحفلة ببعض من الكلمات الرقيقة قائلة "أنا اليوم سعيدة جدًا وأنا معكم في جازان الفل جازان الورد، أنا اليوم في قمة الفرح والسعادة والانبساط، وأنا موجودة مع أهلي وناسي أهل الجنوب".

وألتقت مجلة "الجوهرة" بالفنانة بلقيس التي قالت:" أن الليلة غير، وأشكر شركة سيمفوني المنظمة لهذه الأمسية والحفلة والليلة الكرنفالية التي استمرت ٤ ساعات بتصفيق من الجمهور".

موضحة أنها تفتخر بهذا الجمهور الإيجابي العاشق والذي يحب منطقته ويحب الناس ويحب الفرح ويعشق الفن الأصيل.

ووجهت بلقيس الشكر لأمير المنطقة حفظه الله الذي دعم النجاح بحرص سموه وتأكيده على المنظمين لاستخدام أدوات النجاح وتجنب السلبيات التي تعكر صفو الجمهور والأهالي، وتابعت، أيضًا لا أنسى سمو نائبه حفظه الله ومتابعته أيضا والوكيل الإمارة الذي حرص كل الحرص بالمساندة والتوجيه؛ لإنجاح المناسبة وتذليل كل الصعوبات بالتعاون مع أمانة المنطقة.

في سياق مُتصل أعرب مجموعة من المثقفين منهم ياسين قاسم ورايد الأمير وجابر مجرشي وعبدالله مالكي واحمد عريشي ومحمد بجوي وهاشم زيلعي أن جمهور جازان منح الفنانة بلقيس في حفلها الغنائي عقدًا من الفل الجازاني، مؤكدين أن هذا تقليد متبع لكل زائر الا ان هذا العقد حينما يكون على صدر محب وعاشق لجازان مثل بلقيس هو بمثابة من الاحتفاء والمحبة، في ليله من ليالي الأنس من أنجح حفلات الفنانة “بلقيس” والتي احتضنها مركز الأمير سلطان الحضاري، وكان عنوانها الأبرز المشاعر المتبادلة بينها وبين الجمهور.

ووفقت بلقيس في اختياراتها للأغاني، حتى فاجأت الحضور بأغنية من التراث الجازاني للفنان صالح خيري، وكتبها محمد عطيف بعنوان “اشتقت للديرة”، والتي تفاعل معها المسرح، وختمت الحفلة، باغنية وطنية حماسية "فوق هام السحب يالسعودية.

وقدّمت بلقيس عدد من الأغاني على المسرح منها: بنسم علينا الهوى ، واشتقت للديرة، للي تبون الحسني ، عاش سلمان، تقول الله يطعني من كلمات الشاعر فهد الشهراني.

 

كتب-أحمد الزيلعي: