بعد محاولة اختطاف النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي.. السجن مدى الحياة مصير المتهم

يواجه المتهم بمحاولة خطف النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي، والتعدي عليها، عقوبة قد تصل للسجن مدى الحياة، بعدما أدانت محكمة فيدرالية في سان فرانسيسكو، المتهم الذي هاجم زوج النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي بمطرقة، العام الماضي في منزله في كاليفورنيا، وقالت إنه «مذنب بالاعتداء».

التحقيقات كشفت كواليس الجريمة، وتورط المتهم في ارتكابها، حيث توصلت هيئة المحلفين إلى أن ديفيد ديباب «مذنب بالاعتداء»، الذي أدى إلى إصابة بول بيلوسي بكسر في جمجمته، وأيضا محاولة خطف النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي، التي كانت رئيسة مجلس النواب حينذاك، ولم تكن موجودة في المنزل لحظة حصول الاعتداء.

النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي تتعرض لمحاولة خطف

وقال الادعاء العام في بيان: «أدانت هيئة محلفين فدرالية، ديفيد ديباب، بمحاولة خطف مسؤول أو موظف فيدرالي، والاعتداء على أحد أفراد الأسرة المباشرين له".

السجن مدى الحياة

وأضاف البيان: «يواجه ديباب عقوبة قصوى تصل إلى السجن مدى الحياة».

وذكرت صحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل»، أن هيئة المحلفين أصدرت حكمها بالإجماع.

ومن الجدير بالذكر، أنه في وقت الاعتداء في أكتوبر 2022، كانت بيلوسي هدفا منتظما لنظريات المؤامرة اليمينية المتطرفة.

واستمع المحلفون كيف خطط ديباب، المواطن الكندي الذي نشط في السابق ضد «العري»، لاستهداف نانسي بيلوسي بنية تحطيم ركبتيها إذا لم تعترف بـ«أكاذيب» حزبها.

اعتداء على الزوج

وعند وصوله إلى منزلها مسلحا بحبل وقفازات وشريط لاصق، التقى بزوجها البالغ 82 عاما وظل يلح بسؤاله "أين نانسي؟" لكن الزوج نجح في طلب المساعدة من الشرطة، قبل أن يعاجله ديباب بضربة مطرقة على رأسه في مشهد التقطته كاميرات رجال الشرطة الذين اندفعوا نحوه وجردوه من سلاحه.

وقال متحدث باسم نانسي بيلوسي في بيان عقب صدور الحكم إن الأسرة "ممتنة للغاية لتدفق الصلوات والتمنيات الحارة"، مشيرا إلى أن بول بيلوسي "يواصل إحراز تقدم في شفائه".

 

إقرأ أيضًا: لانتحار سيدة داخلها.. تغريم مستشفى المشاهير 140 ألف جنيه إسترليني