بعد إيقاف تأشيرات العمرة.. الإجراءات المتبعة لمن حصلوا عليها مسبقًا

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، إيقاف إصدار تأشيرات العمرة، وتعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقًا، بشكل رسمي وفق قرار حكومة المملكة.

تعليق تأشيرات العمرة

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن خدمات المستفيدين بالوزارة يعمل على مدار الساعة؛ للرد على استفسارات من حصل على التأشيرة، ويرغب في معرفة الإجراءات المتبعة.

وأضافت أنه يتم التواصل على رقم 00966920002814، قائلة «تحسب على المتصل بتكلفة محلية من الدول التالية: مصر، الجزائر، الباكستان، الهند، إندونيسا، وتركيا».

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفسار على إيميل مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة [email protected] ، و [email protected]، وحساب المركز على تويتر MOHU_CSC@

وجاء ذلك عقب قرار وزارة الخارجية السعودية، بتعليق دخول غير السعوديين للمملكة؛ لأغراض العمرة والزيارة والسياحة مؤقتًا؛ لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان رسمي لها، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا (19-COVID)، مشددًا على حرصها بتطبيق المعايير الدولية المعتمدة.

وأقرت المملكة اتخاذ عدة إجراءات احترازية، منها «تعليق الدخول إلى المملكة، لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا».

وتتضمن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية، للقادمين من الدول، التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

اقرأ أيضًا: لمواجهة كورونا.. السعودية تعلق تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي