بصور الذكريات وعبارات الرثاء.. نجوم الفن يودعون محمود الجندي

نعى العديد من نجوم الفن الفنان القدير محمود الجندي، الذي وافته المنية اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 74 عامًا.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" نعى الفنان أشرف عبد الباقي، الفنان محمود الجندي، وكتب قائلاً: "الله يرحمك ويغفر لك يا أستاذ محمود الجندى.. من أجمل الفنانين اللي اشتغلت معاهم على المسرح ومن القليلين اللي يفرحوا بنجاح شاب صغير قدامهم.. البقاء لله".

وعبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" نعى الفنان القدير نبيل الحلفاوي رفيق رحلة كفاحه.

وغرّد الحلفاوي عبر "تويتر" قائلًا: "صباح رمادي حزين.. آدي الجندي كمان مشي.. إنا لله وإنا إليه راجعون، مع السلامة يا محمود.. إلى الجنة إن شاء الله يا حبيبي".

وتابع الحلفاوي عبر "تويتر": "شاركني في نهاية التسعينيات بطولة مسلسل رائع "الحلم والألم"، ثم مع مطلع العام الماضي كنّا نلتقي يوميًا لمدة شهور على خشبة المسرح القومي في بروفات وعروض مسرحية "اضحك لما تموت"، وكان نعم الفنان الموهوب المبدع الواعي والمتعاون، شكرًا يا صاحبي على كل لحظة جميلة".

ونشر الفنان أحمد السقا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة للفنان الكبير محمود الجندي؛ وكتب معلقًا عليها " إلى روحك الطيبة كل السلام"، وسافر "السقا" لتشييع جنازة محمود الجندي بمسقط رأسه في مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

بدورها، نعت الفنان القديرة شريهان رفيق رحلها كفاحها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وكتبت شريهان "وداعًا يا حبيب عروسة البحور، وداعًا يا حبيب رزة، وداعاً يا ويا ويا وياااه، وداعًا يا زميلي المحترم الملتزم المبدع والموهوب موهبة خاصة جدًا، وداعًا يا صديقي الإنسان الطيب الصادق الجميل، وداعًا يا عاشق الفن، ستظل حيًا تُرزق في نفسي وقلبي.. إنا لله وإنا إليه راجعون، إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، محمود الجندي البقاء لله".

في سياق متصل، نشر الفنان أمير كرارة صورة للفنان الراحل محمود الجندي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وعلّق كرارة على الصورة قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في وفاة الفنان الكبير محمود الجندي".

ونشرت الفنانة بدرية طلبة صورة للفنان الراحل محمود الجندي، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلّقت عليها قائلة "البقاء لله الفنان محمود الجندي".

ونشر المطرب الشعبي سعد الصغير، عبر حسابه على "إنستجرام" صورة للفنان محمود الجندي، وعلّق عليها قائلًا: "البقاء لله، الأستاذ محمود الجندي في ذمة الله".

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، نشر الفنان عمرو سعد صورة للفنان محمود الجندي وعلّق عليها قائلًا :"سلام ياطيب.. رحم الله الفنان الكبير محمود الجندي".

ونعت الفنانة ندى بسيوني؛ عبر حسابها على "إنستجرام"، الفنان محمود الجندي، ونشرت صورة له.

وكتبت ندى بسيوني "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء في وفاة الفنان العظيم محمود الجندي، أسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا ويلهم ذويه وكل محبيه الصبر والسلوان".

وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نشر الفنان محمد الشرنوبي صورة جمعته بالفنان الراحل محمود الجندي، من أحد الأعمال الدرامية التي شاركا بها سويًا.

وعلّق الشرنوبي على الصورة قائلاً "لاحول ولا قوة إلا بالله، محمود الجندي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".