بسبب كورونا.. الفنان «عبد الله بوشهري» في الحجر الصحي

وضعت السلطات الكويتية، الفنان الإيراني عبد الله بوشهري؛ المقيم في الكويت، في الحجر الصحي، فور عودته من إيران؛ حيث تشهد تفشيًا لفيروس كورونا المستجد.

ونشر حساب المجلس الصحي الكويتي الرسمي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة لـ "بوشهري"؛ وهو يرتدى الكمامة في الفندق المخصص لإيواء المواطنين في منطقة الفحيل جنوب الكويت، كي يقضي أيام العزل؛ للتأكد من عدم حمله أو إصابته بفيروس "كورونا".

كورونا

ويخضع "بوشهري" إلى الكشف الطبي؛ لتشخيص حالته خلال 48 ساعة من عودته، وإصدار قرار بخروجه أو استمراره لمدة 14 يومًا المخصصة للعزل، تطبيقًا لقرارات منظمة الصحة العالمية، للدول التي يتواجد بها الفيروس.

وتلزم دولة الكويت، مواطنيها العائدين من بلاد تعاني من انتشار الفيروس القاتل، الحجر الصحي، للتأكد من عدم إصابتهم وحرصًا على عدم انتشار العدوى في البلاد.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد - 19) إلى 11 حالة، إثر تسجيل إصابتين جديدتين.

وقال (الصحة) الكويتية،في بيان صحفي، إن الحالتين الجديدتين لمواطنين اثنين مرتبطين بالسفر إلى إيران، مؤكدة أن جميع الحالات مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفيروس، مشددة على المواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة، سعيًا إلى الحفاظ على صحة الجميع.

 

اقرأ أيضًا:

بسبب «كورونا».. «توم كروز» يؤجل تصوير «مهمة مستحيلة 7»