بدرية البشر: الأنثى في قواعد ذكورية تُعاني لهذا السبب

أعلنت الكاتبة والروائية بدرية البشر، اليوم الأثنين، عن تدشين محاضرة الأنثى في قواعد ذكورية في إطار فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب.

وغردت الدكتورة بدرية البشر عبر حسابها الشخصي على " تويتر" قائلة: "بعد سنوات من النجاح والاستقلالية تجد المرأة نفسها بأنها قد أصبحت منهكة ، ناجحة لكنها تعاني من القلق المستمر وثقتها بنفسها تتأرجح . تشعر بشيء ما ينقصها ، ربما تشعر بانها ضحية ، وبأنها ربما قد اخطأت الطريق".

واستكملت:"فهل يكون السبب أنها دخلت لعبة وضع قواعدها الذكور دون أن تنتبه لرقعة اللغز الناقصة ؟ أم انها اكتشفت جانبها الذكوري القوي لكنها ظلت عالقة بداخله لا تعرف كيف تتوازن معه".

وتابعت : "هذا ما تحاول المحاضرة أن تجيب عليه ، فنحن حين نتوازن مع جانبينا الذكوري والأنثوي ونفهم ذواتنا نستطيع بعدها أن ننفتح بحب، وتفهم وتعاطف نحو الآخر ، ليس هذا وحسب بل أننا نحافظ على الشغف ، وبدون هذا الشغف لايمكننا أن نستمر في العمل ولا حتى في الحياة ".

وأعلنت " البشر" عن موعد محاضرتها ، قائلة: "محاضرة الأنثى في قواعد ذكورية في جناح مؤسسة بحر الثقافة بـ معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، يوم الثلاثاء الموافق 30- أبريل- 2019م الساعة 11 ص".