بدء الترويج لاستضافة إكسبو 2030 بالرياض.. طموح يبلغ عنان السماء

بدأت المملكة في اتخاذ خطواتها الجادة نحو تحقيق حلم وهدف جديد لاستضافة إكسبو 2030 بالرياض؛ حيث بدأت بالفعل حملتها الترويجية، في حفل ختام إكسبو دبي بمقر جناح المملكة.

إكسبو 2030 بالرياض

وبدأت الحملة الترويجية لاستضافة إكسبو 2030 بالرياض على خلفية إعلان صاحب السمو الملكي  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال أكتوبر  الماضي، تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة المعرض في 2030.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد الرشيد، خلال الحفل، إن الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي» حاز جوائز عدة، واستقبل ملايين الزوار الذين اطلعوا من خلاله على الخطط الطموحة للمملكة؛ حيث يُعد مقدمة لما تعتزم العاصمة مشاركته في المعرض عام 2030.

وأضاف: «تنطلق الرياض في رحلتها لتصبح إحدى المدن العالمية، مدفوعة بطاقة وطموح شبابها».

كذلك، أكد أن العاصمة الرياض بمشروعاتها الواعدة، ستكون في أبهى حلة لاستضافة المعرض؛ حيث تقوم ببناء واحدة من كبرى شبكات النقل العام في العالم، وإحدى كبرى الحدائق الحضرية، ومشروع عملاق للتخضير الحضري، بالإضافة إلى العمل على تحويل المدينة إلى معرض فني مفتوح بلا جدران.

وأكد الرشيد، أن استقبال الجناح السعودي للملايين من الزوار من حول العالم دلالة على الاهتمام العالمي بالمملكة وثقافتها وموروثها الراسخ، وذلك ضمن رحلتها نحو التحول بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وتُعد الهيئة الملكية، الجهة العليا المسؤولة عن تحوّل العاصمة، وتقود ملف ترشح الرياض لاستضافة المعرض عام 2030؛ إذ تتنافس السعودية على ذلك مع كل من كوريا الجنوبية، وإيطاليا، وأوكرانيا، وروسيا.

اقرأ أيضًا: تتويج «مسك» و«منشآت» و«التجارة» بـ جوائز The Compass Award