بجوائز مليون دولار.. جدة تحتضن «بطولة الجولف الدولية للسيدات»

تستضيف محافظة جدة الساحلية، «بطولة الجولف الدولية للسيدات»، بمشاركة أبرز المحترفات العالميات، خلال الفترة من 19 – 22 مارس المقبل، على ملعب رويال غرينز، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

بطولة الجولف الدولية للسيدات

ويأتي على رأس المشاركات، كل من «بيث ألين» المتوجة بجائزة الاستحقاق، و«كارلي بوث» الفائزة بلقب الجولة الأوروبية ثلاث مرات، والمتوجة بكأس سوليهم آزهارا مونوز.

وتتنافس في هذه البطولة، أكثر من 108 لاعبين، على واحدة من أكبر الجوائز المالية في عالم اللعبة؛ إذ تبلغ جائزة البطولة مليون دولار، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف.

وتسلط «بطولة الجولف الدولية للسيدات»، الضوء على البيئة المميزة للعبة في السعودية، فضلًا عن حرص المملكة على زيادة تفاعل الجماهير مع الرياضة، واهتمامهم بالانضمام إلى عالم اللعبة.

ومن المقرر أن تُنقل فعاليات الجولات الأربع للبطولة عبر بث محلي، بالإضافة إلى 55 دولة حول العالم، في الوقت الذي تنظم فيه المملكة فعاليات رياضية ضخمة في ألعاب مختلفة، مثل «الملاكمة، الفورميلا» وغيرها.

البطولة النسائية في السعودية

ومن جهته، أكد ماجد السرور؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، أن «جولف السعودية» تسلط الضوء على حقيقة الفرص المتساوية للجنسين المتوفرة في عالم الجولف.

وقال «السرور»: «لذلك حددنا في بطولة السيدات الأولى جائزة بقيمة مليون دولار؛ بهدف توجيه رسالة حقيقية بالمساواة لجميع محترفات اللعبة حول العالم».

اقرأ أيضًا: بطل العالم في الجولف: المملكة نجحت في تنظيم المنافسات الدولية