باحث زراعي يكشف لـ "الجوهرة" أنواع النباتات المُعمرّة في معرض الزهور

كتبت – لمياء حسن

أكد الدكتور أحمد فتحي؛ الباحث الزراعي أن مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي تزرع أزهار "الجارونيا"، التي تمتاز بوريقاتها الرقيقة، ورائحتها الذكية.

وأوضح أحمد فتحي في تصريحاته الخاصة لمجلة "الجوهرة"، خلال جولته بمعرض الزهور 2019، أن زهرة الـ "جيرانيوم"، المعروفة باسم "جارونيا" من نباتات الزينة المُعمّرة، التي يكمنها أن تتواجد في كل منزل، لمدة عام كامل على الأقل، مؤكدًا أنها تُلقّب بـ "الجيرانيوم"، وتمتاز الزهرة بحجمها الكبير إلى حدٍ ما، وأوراقها المسننة، كما تحتاج إلى عناية في الطقس المعتدل من العام؛ حيث يعتبر فصل الربيع، البيئة المثالية لاقتنائها.

وتظهر زهرة الجارونيا في مصر باللون الأحمر بكثرة، إلا أنها تتواجد أيضًا بألوان مثل: الأبيض، الوردي، البرتقالي، والأصفر.

وعلى جانب آخر، أعلن الباحث الزراعي أن شجرة الـ "بوجنيفليا" الألمانية من أجمل الأشجار المنزلية المُعمّرة، التي يُمكن الاستعانة بها لإضافة مظهر أنيق على الحديقة المنزل، أو الديكور الخاص به.

أكد الدكتور أحمد فتحي أن البوجنيفليا تُعرف باسم "المجنونة"، أو "الجهنمية"؛ نظرًا لنموها بشكل سريع، ومتسلّق، لذا فهي تحتاج إلى أسوار لتحكم حركتها، كما يُفضًل أن تتواجد في الجو المشمس باستمرار، كما تحتاج إلى الري الغزير في الصيف، والمعتدل في الشتاء، وهي من فئة القرنفليات.

تتواجد زهرة الجهنمية في مصر باللون البنفسجي، كما تظهر بألوان عدة منها: الأبيض، الوردي، والأحمر.

الجدير بالذكر أن معرض الزهور انطلق في دورته الـ86، في الحادي عشر من مارس الماضي، ومع بداية فصل الربيع؛ حيث شهد افتتاحه الدكتور عز الدين أبو ستيت؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتدوم فعاليات المعرض لمدة 45 يومًا.