انقذوا مستشفى الشفاء .. الموت والدمار يلاحق أطفال ونساء غزة

انقذوا مستشفى الشفاء .. في ظل الوضع المأسوي الذي يعيشه أهالي وأطفال غزة منذ بداية الحرب وحتى الآن بعد مرور 39 يومًا، تفاقم الوضع وتخطى كافة حدود العقل بعدما أقدم الاحتلال الصهيوني على اقتحام المستشفيات بشكل رسمي.

وفي تعدي فاحش، انتهك الكيان المحتل حرمة المرضى وضرب بكافة القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط؛ مما أثار غضبًا واسعًا في الشوارع العربية والغربية، بجانب مواقع التواصل الاجتماعي التي احترقت غضبًا من هذا التصرف الهمجي والوحشي.

انقذوا مستشفى الشفاء بغزة

كما دشن رواد منصة التواصل الاجتماعي إكس، وسم "انقذوا مستشفى غزة" حتى يصل صوتهم إلى العالم أجمع، معبرين عن غضبهم من التصرفات الوحشية وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم.

كذلك يواصل المغردون على منصة إكس، محاول إيصال صوتهم لردع الكيان المحتل، حيث قاموا بتدشين هاشتاج آخر يحمل عنوان "#مستشفيات_غزه_تنزف"، عارضين خلاله العديد من الصور والفيديوهات لأطفال غزة وهم يعانون من الموت والدمار.

دعم غزة واجب شرعي

وتعددت التغريدات الداعمة لأهالي غزة وأطفالها ونسائها ورجالها وشيوخها، حيث طالبت إحدى رواد المنصة بضرورة إيقاف الإبادة في غزة، قائلة: "العنف ضد الأطفال الفلسطينيين يجب أن يتوقف فورًا".

كما جاءت أبرز التغريدات على الوضع المأسوي في غزة، تحت هاشتاج "انقذوا مستشفى الشفاء" .. "#مستشفيات_غزه_تنزف"، كالتالي:

  • كل طفل فلسطيني يستحق حياة آمنة وكريمة.
  • الفلسطينيون يستحقون العدالة والمساواة والحرية.
  • دماء الأبرياء تراق بغير عدالة في غزة. يجب وقف العنف الآن
  • نستنكر العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة والقتل الممنهج للأطفال والنساء والأبرياء.
  • الحق في الحياة ينبغي أن يكون مضمونًا لكل طفل في غزة.
  • الفلسطينيون يستحقون الحق في العيش بحرية وكرامة في أرضهم.
  • المستشفيات في غزة يجب أن تكون منارات للأمل، لا أهداف للقصف.

اقتحام مستشفى الشفاء

ووفقًا لمصادر من داخل قطاع غزة، يقوم جيش الاحتلال الآن بالتحقيق مع الأطباء في غرف سرية داخل مستشفى الشفاء. وسط تفتيشات لغرف المرضى وحضانات الأطفال وقبو المستشفى، في انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان والمنشآت الطبية المحمية عالميًا.

كما أكد مدير عام الصحة بغزة الدكتور منير البرش، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإطلاق النار بداخل ساحات المستشفى. ويحاوطها بالدبابات من كافة الاتجاهات، وسط حالة من الرعب والفزع للمرضى والأطفال النازحين داخل المستشفى.

كذلك أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس". بيان نشرته فجر اليوم الأربعاء، مؤكدة خلاله أنها تحمل إسرائيل والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وقال البيان: "نحمل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لـ مجمع الشفاء الطبي. وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة. وسيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل".

اقرأ أيضًا: «قد لا ننجو حتى الصباح».. انهيار طبيبة بريطانية بسبب رسالة من غزة (القصة كاملة