معرض جدة للشوكولاتة والقهوة يخطف الأنظار وسط حضور كثيف

افتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد؛ رئيس مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة، معرض جدة للشوكولاتة والقهوة أمس الجمعة.

معرض جدة للشوكولاتة والقهوة

ويستمر المعرض لمدة ثلاث أيام بفندق هيلتون، ضمن روزنامة فعاليات غرفة جدة للعام الحالي، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، ووسط حضور كثيف من الزائرين.

وتأتي فعاليات المعرض تزامنًا مع تسمية وزارة الثقافة العام الجاري 2022 بعام القهوة السعودية؛ حيث يهدف المعرض إلى أن يكون النافذة الأهم للصناع والموردين ومقدمي خدمات القهوة والشوكولاتة في المنطقة، من خلال تقديم أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة الهامة.

كذلك، يستهدف إبراز مقدمي وصناع القهوة، ومشاركة أبرز صناع ومورد ومقدمي خدمات القهوة والشوكولاتة؛ إذ يتضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة، في مقدمتها بطولة اللاتيه آرت، ومسابقة الرسم بالقهوة، وركن الضيافة السعودية، إلى جانب ركن خاص للأطفال.

من جهته، أوضح رئيس مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة، أن المعرض يعد نقلة نوعية في مستوى المعارض المتخصصة في القهوة والشكولاتة، لا سيما في ظل اعتماد وزارة الثقافة العام الحالي عام القهوة السعودية.

كذلك، أوضح أن القهوة أصبحت من أسهل المشاريع التي يتبناها رواد الأعمال، مضيفًا: "وجدنا أسماء محلية بدأت تنافس الأسماء العالمية، وهذا بفضل وتوفيق من الله، ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وفي نفس الوقت بتميز رواد الأعمال في السعودية بتنظيم المعارض وتبني الأفكار والمشاريع".

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يعلن إيداع الدفعة الـ 52 لشهر مارس