انطلاق فعاليات الملتقى العربي الأول لذوي النجاحات الخاصة بالقاهرة

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات الملتقى العربي الأول لذوي النجاحات الخاصة بالوطن العربي، بأحد فنادق القاهرة، تحت عنوان "تمكين ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة".

ويهدف الملتقى الذى ينعقد للمرة الأولى؛ لإتاحة الفرصة أمام ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لعرض أفكارهم وقصص نجاحهم بمختلف المجالات.

بالإضافة لتقديم الأبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة بكل المجالات.

و يأتى انعقاد الملتقى فى جمهورية مصر العربية هذا العام؛ نظرًا لإعتبار الحكومة المصرية ان عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

ويعد الملتقى أول منصة تفاعلية لأصحاب النجاحات الخاصة بالوطن العربي، والتي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم وعن قدراتهم في تخطي العقبات ومواجهة التحديات وعرض رويتهم للمجتمع و متطلباتهم لرسم مستقبل مشرق يضمن لنا دمجهم و تمكينهم بالشكل الائق .

ويمنح الملتقى المشاركين فيه الفرصة لمشاركة خبراتهم أمام الحضور للتواصل والتفاعل معهم .الأمر الذي يجعلهم أكثر قوة و الهاما و ينعكس على مجتمعتنا بالايجاب من خلال مشاركتهم فى عملية التنمية و دفع عجلة النمو.

كما يهدف الملتقى إلى خلق حالة من التفاعل بين الأطراف المعنية بقضايا و اهتمامات ذوى الاحتياجات الخاصة. و ذلك من خلال الحوار الجاد بين ممثلى الحكومات والقطاع الخاص و المجتمع المدنى و الخبراء والمهتمين للوصول إلى روية واضحة يرسمها الجميع وفقا للاحتياجات الفعلية لذوى النجاحات الخاصة.

و يسعى المشاركون في الملتقى؛ لتغيير الصورة الذهنية لدي المجتمع عنهم ، و نشر الوعى بأن الإعاقة لا تقف حاجزا أمام الابداع، إضافة الى منحهم التكريم المستحق لهم أمام الجميع.