انطلاق أولى بطولات "الكرة تجمعنا" النسائية الخليجية بالدمام

انطلقت أمس الجمعة أولى فعاليات بظولة "الكرة تجمعنا" النسائية الخليجية التي تقام بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وبإشراف من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وتنظم الحدث شركة لونكوم برئاسة سناء العتيق، ورعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة ريما بنت بندر ال سعود، والشيخة نعيمة الصباح من الكويت؛ رئيسة اللجنة النسائية الرياضية في مجلس التعاون الخليجي، والشيخة حياة ال خليفة من البحرين؛ رئيسة اللجنة الرياضية النسائية الأولمبية العربية.

وتقام المباريات على صالة هيئة الرياضة ( الصالة الخضراء ) بمدينة الدمام وتستمر حتى السادس من مارس الحالي، وتتنافس فيها 200 لاعبة كرة قدم يمثلن 16 نادي من أربع دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين والكويت للفوز بلقب أول بطولة خليجية نسائية تقام في المملكة بما يتفق مع العادات والتقاليد الاجتماعية والإسلامية.

وقد شهد حفل الإفتتاح الرسمي، تقديم استعراض بعنوان" here I come" بمشاركة 50 فتاة سعودية قدمن لوحة فنية احترافية بإشراف الهنوف الضويحي، مدتها 35 دقيقة بتصميم وتنفيذ فتيات سعوديات وبإنتاج الشركة التي تحتفي بتمكين المرأة السعودية. كما تم تقديم أوبريت مكون من خمسة لوح فنية تحكي عن (طموحنا عنان السماء) هذا أنا ، نحن سنشعل أحلامكم ، والمساهمة في تحقيق رؤية 2030، أغنية مخصصة للفعالية تحت مسمى Saudi girls like u" ممزوجة ما بين اللغة العربية والإنجليزية؛ لإيصال الرسالة إلى العالم بأن المرأة السعودية متمكنة وفق عادات وتقاليد وطنها، بالإضافة إلى الحفل الغنائي الذي أحيته الفنانة وعد، وبتواجد الفرق المشاركة في فعالية كرة القدم .

الجدير بالذكر أن الفعالية الداخلية المصاحبة للحدث النسائي الرياضي ( الكرة تجمعنا ) تحظى بخصوصية تامة ، إذ يحظر استخدام اجهزة التصوير سواء بالكاميرات او بأجهزة الجوالات حسب تعليمات وأنظمة الفعالية.

وحسب ما قالت سناء العتيق؛ رئيس شركة لونكوم تعقد هذه الفعاليات في مكان مغلق وخاص بالنساء فقط مع الأخذ بالإعتبار كل مقومات نجاحها وسط بيئة نسائية بحتة، مؤكدة أن جزء من ريع الفعاليات سيذهب للمبادرات الاجتماعية، ونحو 70% منها لحاضنة أعمال نسائية رياضية.

وستدار هذه الفعاليات بواسطة حكمات سيدات من البحرين، وسط جمهور كبير من النساء حيث تتسع الصالة الخضراء لعدد خمسة آلاف مشجعة، ةتقام المنافسات بنظام خروج المهزوم.