انخفاض إصابات كورونا في المملكة إلى 55 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تراجع كبير وملحوظ في أعداد إصابات كورونا في المملكة، موضحة أنه تم تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية فقط.

وأوضحت «الصحة» في بيانها اليومي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا المستجد، أن هناك تراجع كبير في أعداد الإصابات، مقابل حالات التعافي التي تزداد بشكل كبير.

وأضافت أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تسجيل 52 حالة تعافي جديدة، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 536730 حالة، بينما تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8751 حالة وفاة.

[caption id="attachment_152894" align="aligncenter" width="1613"]كورونا في المملكة كورونا في المملكة[/caption]

إصابات كورونا في المملكة

من جانبه، أكد الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في وقت سابق، أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات بالمملكة خلال هذه الفترة.

وتابع «العبدالعالي» أن المنحنى الوبائي يواصل اتجاهاته الإيجابية، مشيرًا إلى أن متحور دلتا هو السائد عالميًا ويعد أشد المتحورات إثارة للقلق وذلك لسرعة انتشاره، كما يلزم أخذ جرعتين لتحقق الحماية من مضاعفاته وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

وأكد متحدث وزارة الصحة أنه تم تجاوز مراحل مهمة في جائحة كورونا وتجنب تكرار الموجات للمتحورات السابقة للفيروس.

ودشنت وزارة الصحة، مؤخرًا خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة؛ وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

كذلك، أطلقت الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار «خذ الخطوة» والتي يشارك فيها عدد من الجهات من القطاعات كافة، وتهدف إلى حث أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا «كوفيد 19».

اقرأ أيضًا: «توكلنا» يوضح آلية حجز لقاح كورونا للعمال في 6خطوات