اليوم.. انطلاق النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني

تنطلق اليوم الأربعاء، النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، المنصة العالمية الرائدة في فتح آفاق المعرفة في عدد من الموضوعات المهمة.

وتنطلق هذه النسخة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وسوف تناقش المنصة العالمية عدد من موضوعات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى بناء أسس التعاون.

ومن المقرر أن يكون ذلك بمشاركة 120 متحدثًا دوليًا رفيع المستوى، وحضور مشاركين من أكثر من 100 دولة.

كما يأتي ذلك المنتدى الذي تقوم بتنظيمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تحت شعار (إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية) على أن يكون ذلك بشكل يومي 9 و10 نوفمبر في العاصمة الرياض.

وسيكون هذا بمشاركة نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين، بالإضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين، وممثلي أبرز الشركات العالمية، والمنظمات غير الحكومية، وأيضا الأوساط الأكاديمية من حول العالم.

ويأتي ذلك تأكيداً على موقع المملكة الريادي عالميًا في دعم الجهود الدولية. بجانب العمل على توحيد المساعي المشتركة، في مناقشة القضايا الإستراتيجية، وفرص التعاون بين الشركاء الدوليين في مجال الأمن السيبراني.

كما أنه سوف يشهد المنتدى انعقاد أكثر من 30 جلسة حوارية، سوف تتناول مجموعة من الموضوعات التي تناقش آفاق التغيير في المشهد السيبراني، والاقتصادات السيبرانية. بالإضافة إلى التطور الجيوسيبراني، وكذلك مستقبل العمل السيبراني، والأمن السيبراني للجميع.

أيضًا، سوف يتطرق المنتدى إلى أهمية التعاون الدولي وبحث الحلول العملية من أجل العمل على سد الفجوة السيبرانية عالميًا. بجانب استكشاف مستقبل الأمن السيبراني، وكذلك العمل على ضمان تحقيق الأمن السيبراني لكافة المجتمعات.

ويمثل المنتدى الدولي للأمن السيبراني، منصة تفاعلية عالمية لكافة المعنيين والمختصين من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة، والمنظمات غير الربحية.

بجانب الأوساط التعليمية والأكاديمية حول العالم، بهدف نقل المعرفة فيما يخص موضوعات الأمن السيبراني.

بجانب بناء أسس التعاون بين الدول والمنظمات حتى يصبح قطاع الأمن السيبراني عنصرًا ممكّنًا في العمل على مواجهة التحديات المستقبلية، وصناعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وأيضًا حول العالم.

 

اقرأ أيضًا: الأميرة ريما بنت بندر تروي لحظة اختيارها سفيرة ودورها في تمكين المرأة