اليوم العالمي للسكري.. كيف تحمي قلبك وتتجنبي الجلطات؟

في اليوم العالمي للسكري نحتاج إلى التوعية بأهمية متابعة الحالة الصحية باستمرار والالتزام بالفحوصات الدورية الخاصة بمرضى السكري؛ لتجنب المضاعفات التي قد تنتج من الإهمال.

ويعاني الكثيرون من مرضى السكري من مشاكل في القلب نتيجة عدم الالتزام بالفحوصات الدورية اللازمة لحماية القلب والاوعية الدموية والشرايين.

اليوم العالمي للسكري

وبالتزامن مع اليوم العالمي لهذا المرض الذي يعاني منه معظم سكان الأرض، وجهت المديرية العامة للشؤون الصحية في الرياض، عدة نصائح لحماية صحة القلب وتجنب الجلطات للمصابين بداء السكري.

كما نصحت "صحة الرياض" بضرورة الالتزام بالفحوصات الدورية اللازمة لحماية القلب للمصابين بداء السكري. وأوضحت أن فحص الكوليسترول وضغط الدم سنويًا قد يحميك من احتمالية حدوث مضاعفات بالقلب.

كذلك نشرت المديرية العامة إنفوجرافيك توعوي عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مؤكدة خلاله أن الضرر من ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم المستمرَيْن غالبًا ما يسبّب ضرراً أكبر عند الإصابة بمرض السكري.

وقالت صحة الرياض: "عند تراكم هذه الحالات يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية". وشددت على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي منخفض الدهون، وممارسة الرياضة بانتظامٍ.

كما أكدت المديرية: "يمكنك من قطع شوطٍ كبيرٍ نحو السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والحماية منهما".

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي لـ«السكري».. جامعة نجران تطلق حملة طبية للمرض