الموارد البشرية ترفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 ريال

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة من منتج دعم التوظيف في الصندوق.

وأوضح تركي الجعويني، المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن إسهام الصندوق في دعم رفع الحد الأدنى للأجور ارتفع ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال.

الموارد البشرية ترفع الحد الأدنى للأجور

كما أكد «الجعويني» في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس X»، أن هذه التغيرات تأتي انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال. هذا إلى جانب تعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل.

وقال: «انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لتعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل واستمرارًا لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال، أطلقنا تحديثات جديدة بضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المُقدم للقطاع الخاص. ومن ذلك رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال».

توفير فرص عمل للكوادر الوطنية

وفي وقت سابق، قال متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، محمد الرزقي، إن الوزارة دشنت 3 منصات لإتاحة أكبر فرص عمل للكوادر الوطنية.

وشملت الـ3 منصات:

- منصة العمل الحر.

- منصة العمل المرن.

- وأيضًا منصة العمل عن بعد.

كذلك، أضاف متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الوزارة أطلقت هذه المنصات استشرافا لأهمية أنماط العمل الحديثة ومواكبة التحول والتقدم التقني والرقمي.

وأوضح الرزقي أن العمل المرن يؤديه غير متفرغ ويكون احتساب الأجر فيه بالساعة. كما يلتزم صاحب العمل بتوثيق العقد إلكترونيًا.

كما أكد أن العمل عن بعد يساهم في إتاحة فرص توظيف أكثر لغير القادرين على الوصول إلى مقرات العمل. في حين يمكن نمط العمل الحر أصحاب المهارات في تقديم خدماتهم للمنشآت والأفراد في أنشطة محددة من خلال وثيقة عمل حر.

اقرأ أيضًا: «هدف» يطلق منتج «مهارات» لتعزيز الاستقرار الوظيفي