المنتخب السعودي لقفز الحواجز يحصد الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2023

تواصل المملكة تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية؛ إذ استطاع المنتخب السعودي لقفز الحواجز حصد ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2023.

وقد حصل المنتخب السعودي لقفز الحواجز من على الميدالية الذهبية، ضمن منافسات الفروسية «قفز الحواجز -الفرق». وهذا بعد تصدره بلا أخطاء بإجمالي زمن 111.83 ث في دورة الألعاب الآسيوية الـ19.

المنتخب السعودي لقفز الحواجز يحصد الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2023

 

ميداليات المملكة في دورة الألعاب الآسيوية 2023

وحصلت المملكة في دورة الألعاب الآسيوية 2023، على مجموعة من الميداليات؛ إذ انتزع العداء عبد الله أبكر الميدالية الفضية في نهائي سباق الـ 200 م، في منافسات ألعاب القوى.

كما حصد العدّاء يوسف مسرحي، الميدالية الذهبية في سباق 400 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية في الصين 2023.

كما تمكن الواثب حسين آل حزام، من حصد الميدالية البرونزية في نهائي مسابقة القفز بالعصا بالبطولة ذاتها.

دورة الألعاب الأولمبية

وكانت بداية النسخة التاسعة عشر من دورة الألعاب الأولمبية الآسياد في مدينة هانغجو في 23 سبتمبر في الصين، وتستمر حتى 8 أكتوبر الحالي.

ويشارك في تلك الدورة حوالي 12 ألف رياضي ورياضية، ويتنافسون للحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم وغيرها.

 

مشوار ميداليات الفروسية

وبدأ مشوار الفروسية مع ميداليات دورة الألعاب الآسيوية، منذ أول مشاركة له في الدوحة 2006م؛ إذ كانت بذهبية الفرق. كما تمكن من المحافظة عليها غوانزو 2010، وأتبعها بذهبية وبرونزية الفردي من خلال رمزي الدهامي وخالد العيد.

بينما في آسياد انشون 2014م، حققت الفروسية السعودية، ذهبية الفردي بواسطة الشربتلي، وأيضًا فضية الفرق.

كما واصلت الفروسية تألقها في أسياد جاكرتا 2018، من خلال تحقيقها ذهبية الفرق لقفز الحواجز. هذا بالإضافة إلى برونزية الفردي عن طريق الدهامي.

 

اقرأ أيضًا: استمرارًا لإنجازات المملكة.. «ذهبية وبرونزية» في دورة الألعاب الآسيوية 2023