المملكة تشارك في تحالف عالمي لتسريع إنتاج لقاح لـ«فيروس كورونا»

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن مشاركتها في تحالف عالمي، دشّنته منظمة الصحة العالمية؛ بهدف التعاون على تسريع تطوير وإنتاج لقاح لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكشف الدكتور تيدروس أدهانوم؛ مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن عقد التحالف الجديد اجتماعا في 4 مايو المقبل، بمشاركة قيادات المنظمات الأممية والحكومات وقادة الصحة في أنحاء العالم.

وأوضح أدهانوم؛ أن التحالف يسعى لحشد الموارد وجمع التبرعات والتمويل اللازم، للتغلب على وباء كورونا، لافتًا إلى أن قيمة المرحلة الأولي تبلغ 8 مليارات دولار، وذلك تحت مظلة الاتحاد الأوروبي.

وفي ذات السياق، طالب محمد الجدعان؛ وزير المالية، نيابًة عن مجموعة العشرين، بالتعاون مع كل المنظمات والهيئات الفاعلة وتوحيد الصفوف للتصدي لهذه الجائحة، لافتًا إلى أهمية التضامن للقضاء على الفيروس القاتل.

فيما أكد أنطونيو جوتيرينش؛ الأمين العام للأمم المتحدة، أن العمل المشترك والتضامن سيؤديان إلى الخروج من هذه الأزمة، التي تشكل خطرًا جسيمًا على الجميع،

من جهته، شددت أورسولا فون دير لين؛ رئيسة المفوضية الأوروبية، على التزام أوروبا بالمساهمة والتضامن في هذا التحالف لتخطي هذا الأزمة الكبيرة.

اقرأ أيضًا:

«باحثة سعودية» ضمن فريق دولي لتطوير لقاح «كورونا»