المملكة تشارك في احتفالات اليوم العالمي للملكية الفكرية

تشارك المملكة، دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يصادف 26 إبريل من كل عام.

ويأتي ذلك بهدف توعية المجتمع بالملكية الفكرية، بالإضافة إلى الاطلاع على الدور الذي تؤديه حقوق الملكية الفكرية في العمل على تشجيع الإبداع وتعزيز الابتكار القائم عليها.

وتحتفي الهيئة السعودية للملكية الفكرية باليوم العالمي للملكية الفكرية، في هذا العام بحملة توعوية، وذلك بمختلف مناطق المملكة تحت شعار: «المرأة والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والإبداع».

وقامت الهيئة بالتأكيد على حرصها على تمكين منظومة حيوية للملكية الفكرية محليًا وعالميًا. ويأتي ذلك وفق ركائز تعمل على تحقيق التمّيز في عمليات الملكية الفكرية.

كما تعمل على تعظيمها وتحسين احترامها. هذا بجانب تعزيز التأثير الدولي وقيادة المنظومة وتطوير التميز المؤسسي، التي من شأنها أن تسهم في دعم المجتمع المعرفي.

وكذلك دعم الابتكار والإبداع، وتوفير بيئة محفزة تحمي هذا النتاج البشري الإبداعي. هذا إلى جانب العمل على رفع الوعي بأهمية حقوق الملكية الفكرية بين المجتمع السعودي.

كما كشفت الهيئة أن المملكة قامت بتقديم للعالم صورة مضيئة للمرأة السعودية، التي تم تمكينها ودعمها، عبر رؤية المملكة 2030. إذ تمثّل المرأة السعودية أحد مكامن القوة في الوطن.

وأضافت، أنها مكونًا مهمًا في ثروة المملكة البشرية، حيث إن الابتكار والإبداع من أهم عوامل دعم النمو الاقتصادي في المملكة والمرأة هي أساس لتوليد الإبداعات والابتكارات في مختلف مجالات الملكية الفكرية.

وكانت المملكة قد انضمت كعضو في المنظمة العالمية للملكية الفكرية في عام 1402هـ الموافق 1982م.

كما تشترك الهيئة السعودية للملكية الفكرية بعضويتها لمواكبة المستجدات في مجالات الملكية الفكرية المختلفة. وذلك الأمر الذي ينعكس بمردود إيجابي على أنشطة الملكية الفكرية في المملكة.

https://twitter.com/i/status/1650903748909187082

اقرأ أيضًا: تحت شعار أجندة 2030.. المملكة تشارك بمنتدى الشباب في نيويورك