المملكة تؤكد أهمية تعليم النساء في فعالية بنيويورك

نظمت المملكة فعالية خاصة بالسكان والتعليم والعمل في نيويورك؛ وأكدت أهمية تعليم النساء، وذلك كروافد لمسيرة التنمية المستدامة في الدول العربية.

وكان ذلك على هامش أعمال الدورة 56 للجنة السكان والتنمية التابعة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونظمت وزارة الاقتصاد والتخطيط هذه الفعالية، بالتعاون بين إدارة السياسات السكانية في جامعة الدول العربية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا).

وأيضًا بالمشاركة مع المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية.

كما شملت الأهداف الرئيسة لهذه الفعالية، العمل على إبراز الاتجاهات السكانية. هذا بالإضافة إلى واقع التعليم والتوظيف في الدول العربية (التحديات والفرص).

وجاء ذلك بما يشمل تأثير جائحة كوفيد-19، بالإضافة إلى التشديد على أهمية تعليم النساء والفتيات.

كما أكدت المملكة ضرورة تعليم النساء. ولفتت الانتباه إلى أهمية جودة التعليم والترابط بين برامج التعليم بجانب متطلبات سوق العمل وتحديات المستقبل. وذلك في ظل التحول الرقمي والتغير المناخي.

جدير بالذكر، أن المملكة تكثف جهودها لدفع عجلة التحول الرقمي في قطاع التعليم. وكان آخر هذه الجهود توقيع شركة تطوير لتقنيات التعليم (تيتكو)، الشركة الحكومية المكرسة لدعم التقنيات التعليمية بحلول وخدمات عالية الجودة، مذكرة تفاهم مع شركة لينوفو.

كما تم إضفاء الطابع الرسمي على التعاون خلال مؤتمرLEAP التقني 2023 بحضور المهندس عبد الله غانم التميمي؛ الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم، ومروان البساط؛ المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية. هذا بالإضافة إلى تنفيذيين آخرين من شركتيّ “تيتكو” ولينوفو.

وسيشهد التعاون عمل لينوفو و”تيتكو” معًا لإنشاء إطار عمل جديد للتعاون في المستقبل. بهدف تسريع التحول الرقمي وتطوير التقنيات التعليمية التي سيتم توفيرها في المدارس والجامعات بجميع أنحاء المملكة.

ويتماشى هذا التعاون مع رؤية السعودية 2030 وأهدافها لدعم رقمنة قطاع التعليم.

اقرأ أيضًا: المملكة تتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم