المسرح المكشوف بالباحة.. أيقونة معمارية فريدة 

يعد المسرح المكشوف بالباحة، واحد من المناطق المميزة التي تتواجد في المملكة، بالإضافة إلى أنه الأكبر مساحة بين كل المسارح.

المسرح المكشوف بالباحة

يقع مشروع المسرح المكشوف في القرية التراثية بمراوه، في مدينة الباحة، ويعتبر هو الأكبر مساحة على مستوى السعودية.

ويمتلك شكلًا مميزًا؛ إذ يعد من أجمل المسارح بالمملكة، ويمثل أيقونة معمارية كبيرة فريدة من نوعها.

المسرح المكشوف بالباحة .. الأكبر مساحة بالمملكة أيقونة معمارية فريدة 

ويعتبر المسرح المكشوف بالإضافة إلى مرافقه الملحقة به، من المراكز الفنية والثقافية والسياحية والأدبية الجذابة المتميزة في المملكة.

كما أنه يعد معلمًا عمرانيًا مهمًا وبارزًا في منطقة الباحة، فهو يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك في الجانب الترفيهي والثقافي والفني.

ويحرص على تحقيق خدمة احتياجات المنطقة وفعالياتها المتنوعة؛ حيث احتضن «مسرح مراوه» عددًا من الفعاليات الوطنية والترفيهية والغنائية، آخرها حفلة فنان العرب محمد عبده.

المسرح المكشوف بالباحة

تصميم المسرح المكشوف بالباحة
بالنسبة لتصميمه، فقد تم تصميمه بشكل معماري متميز، محققًا الطابع الإبداعي مع الجمال بالإضافة إلى الطبيعة الجبلية المتدرجة الساحرة، حتى يعكس الهوية التراثية للمنطقة.

وأنشئ المسرح بمبلغ إجمالي حوالي 52 مليون ريال، وذلك على مساحة 12 ألف متر مربع.

ويقع المسرح المكشوف بجوار طريق الملك عبدالعزيز الإقليمي الممتد من الطائف شمالًا، كما أنه يعبر منطقة الباحة، وذلك حتى يصل لمنطقة عسير جنوبًا.

ويصل الاتساع الخاص بالمسرح، لأكثر من 5000 شخص، غير وجود منصة ملكيه تعمل على اتساع 300 شخص.

كما يتواجد به قاعات كبرى مجهزة لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى مواقف سيارات تستطيع أن تستوعب أكثر من 1000 سيارة بجانب خدمات ومرافق.

ويشمل المسرح المكشوف بالباحة، منصة مسرحية خلفيتها هي ثلاثة مباني مغطاة بالحجر المحلي، غير أنها مكونة من ثلاثة طوابق مخصصة للعارضين.

اقرأ أيضًا: المملكة تسجل منطقة «حمى الثقافية» بنجران ضمن قائمة اليونسكو