«القاهرة والغردقة» ضمن أفضل 100 مدينة سياحية في العالم

كشفت مؤسسة "يورو مونيتور" العالمية المتخصصة في دراسة الأسواق السياحية وتحليلها، عن أفضل 100 مدينة سياحية في العالم ، والتي جاء من ضمنها مدينتا القاهرة والغردقة المصريتان.

أفضل 100 مدينة سياحية في العالم

واختارت المؤسسة المدينتين المصريتين ضمن أفضل الوجهات السياحية، وفق دراسة شملت أكثر من 400 مدينة عالمية، على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018م.

وأكدت «يورو مونيتور»، في تقرير لها، أنه تم اختيار هذه الوجهات لتفوقها المستمر في زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن المدن تُعتبر مدخلاً إلى الاقتصاديات ومحركًا للتقدم الاجتماعي والاقتصادي؛ إذ يؤدي التطور المستمر للمدن إلى تغيير طريقة تفاعل السائحين مع المدن وتجربتها.

وحصلت «القاهرة» على المركز الـ 42 في تصنيف المؤسسة، لتتقدم 5 مراكز عن الفترة ما بين 2013 و2018، كما تُعد رابع أفضل مقصد سياحي على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، متقدمة 18 مركزًا.

نتيجة بحث الصور عن السياحة في القاهرة

أما «الغردقة» فاحتلت المرتبة الـ82، متقدمة بشكل كبير جدًا بمقدار 45 مكانة؛ حتى تتمكن من بلوغ قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم لهذا العام.

ويعود ذلك إلى تحسين البنية التحتية في المدينة، مثل «تجديد المبنى 2 في المطار الدولي، الاستثمار في قطاع الفنادق»، فضلاً عن شعبيتها الواسعة بين السائحين الأوروبيين لممارسة الرياضات المائية والحياة الليلية والترفيه.

نتيجة بحث الصور عن السياحة في الغردقة

وأرجع التقرير هذا التقدم الكبير في المستوى السياحي لمصر، إلى الإصلاحات الاقتصادية الواسعة التي جذبت الاستثمار الأجنبي في السياحة والسفر، وتطوير استراتيجية السياحة المصرية.

متحف الغردقة

وفي سياق متصل، تستعد مصر لافتتاح «متحف الغردقة» في محافظة البحر الأحم بنهاية العام الجاري 2019، وذلك بعد الانتهاء من كل التجهيزات الفنية والأثرية والهندسية.

ويعرض المتحف قطعًا تجسد وسائل الراحة في المنازل وأثاثها وأدوات الزينة التي استخدمها المصريين القدماء، من «زينة شعر، ملابس، كريمات، عطور وإكسسوارات».

عبق التاريخ وسحر الماضي.. لماذا يفضل الخليجيون زيارة مصر؟