«العمل السعودية» توفر 115 ألف وظيفة في 8 قطاعات حيوية

تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، توفير وظائف لأكثر من 115 ألف مواطن ومواطنة في 8 قطاعات حيوية في نهاية 2021.

وزارة العمل السعودية

وأوضحت الوزارة أنها تعتزم توفير الوظائف، من خلال تفعيل برنامج يهدف لتوظيف 115 ألف سعودي وسعودية، بالاستعانة ببيوت الخبرة.

ويشمل البرنامج توظيف 16 ألف شاب وفتاة، في القطاع الصحي، و20 ألفًا بالمقاولات، فضلًا عن 20 ألفًا بالمطاعم والمقاهي، و3 آلاف في مجال الاستشارات القانونية.

كما يستهدف توظيف 10 آلاف مواطن ومواطنة في قطاع الإيواء السياحي والترفيهي، و20 ألفًا في النقل واللوجستيات، و5 آلاف في قطاع الاتصالات، فضلًا عن 16 ألفًا في مجال المحاسبة.

العمل عن بعد

وأعلنت الوزارة، قبل يومين، إطلاق بوابة «العمل عن بعد» وبدء التقديم على الوظائف الشاغرة للعاملين الذين يواجهون حواجز تعرقل دخولهم لسوق العمل؛ بسبب «المواصلات، والبعد الجغرافي».

واشترطت للتقديم على وظائف العمل عن بعد، أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون العمر من 18 سنة إلى 60 سنة، مع إجادة استخدام أجهزة التقنية الحديثة، ووجود حساب «أبشر» مفعل.

وتقدم الوزارة للباحثين عن عمل عدة مزايا من خلال هذه البوابة، أبرزها زيادة فرص العمل وتنوعها، وتوفير تكلفة المواصلات والتنقل، ومرونة في زمان ومكان العمل.

كما تقدم عدة مزايا للباحثين من ذوي الإعاقة، منها إدماج العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن سوق العمل، وخلق فرص مناسبة، وتخفيف عناء التنقل للعمل بشكل يومي.

وأشارت إلى أن خطوات التسجيل للباحثين عن عمل، تتمثل في التالي: 1- زيارة بوابة العمل عن بعد. 2- اضغط على أيقونة التسجيل «خيار الباحث عن عمل». 3- أنشئ حسابك الإلكتروني في البوابة. 4- عند إنشاء الحساب قم ببناء أو تحميل سيرتك الذاتية. 5- عند الانتهاء من السيرة الذاتية سيظهر لك ملفك التعريفي ويمكنك التقديم على الوظائف المتاحة.

ولفتت الوزارة إلى أن التقديم متاح حاليًا، من خلال التسجيل في المنصة، ثم اختيار الوظيفة، وتعبئة الطلب من هنــــــــــــــــا 

وزارة العمل تُدشن مبادرة “الأولوية لهم “لرعاية كبار السن في منطقة عسير