«العاصمة المقدسة» تعلن إغلاق المقابر وتحديد أوقات الدفن

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة، قرارًا جديدًا بـ«إغلاق المقابر» في المنطقة، وتحديد أوقات الدفن؛ بالتزامن مع قرار حظر التجول الذي يبدأ من الثالثة عصرًا.

إغلاق المقابر في مكة

وأوضحت وكالة الخدمات بأمانة العاصمة المقدسة ممثلة بإدارة التجهيز، أن مواعيد الدفن في جميع مقابرها الموزعة في منطقة مكة، تبدأ من الساعة السادسة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

من جهته، أكد عبدالله عقيل؛ مدير إدارة التجهيز، أن هذه الإجراءات تأتي نظرًا للظروف الحالية، وتماشيًا مع قرار حظر التجول، والإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحديد المسافات في الأسواق

وفي سياق متصل، ألزمت أمانة العاصمة المقدسة، الأسواق المركزية والمحلات التجارية الكبرى، بوضع شريط لاصق على الأرضيات؛ لتحديد مسافات آمنة بين المتسوقين.

وشددت الأمانة في وقت سابق، على المحلات التجارية والأسواق المركزية ومنشآت الصحة العامة، بتوفير المعقمات عند المداخل الرئيسية وأماكن التجمعات ودورات المياه، فضلًا عن تعقيم الأرضيات.

وأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد فترة حظر التجول لتكون من الساعة الثالثة عصرًا، في كل من «الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة»، ومنع التنقل بين المدن.

اقرأ أيضًا: المملكة تمد فترة حظر التجول وتمنع التنقل بين المدن