الصحة تكشف تفاصيل اكتشاف أول إصابة بـ متحور أوميكرون في السعودية: «حددنا المخالطين»

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تفاصيل اكتشاف أول إصابة بـ متحور أوميكرون في السعودية، مؤكدة أنه تم تتبع الحالة منذ اكتشافها.

تفاصيل متحور أوميكرون في السعودية

وقالت، في المؤتمر الصحفي الاستثنائي الخاص بإصابات كورونا في المملكة: أجرينا تقصي للحالة المصابة بمتحور "أوميكرون" وحددنا المخالطين بالفعل.

وصرح محمد العبد العالي؛  متحدث الصحة، بأ وصف الفيروس بأنه "مثير للقلق" ؛ يعني احتمالية تغير أنماط وسلوكيات الفيروس، والتي تؤثر في شدة الفيروس.

وأضاف: نوصي بأخذ جرعة معززة من لقاح كورونا لمن استكمل 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، محذرًا من أن عدم التحصين بلقاح كورونا يزيد من فرص ظهور المتحورات.

وتابع: يجب علينا ارتداء الكمامات في كل مكان قدر الإمكان للوقاية من متحور أوميكرون.. ويجب غسل اليدين والالتزام بالتدابير الصحية واستكمال التحصين لمن لم يتلقوا التطعيم.
https://twitter.com/SPAregions/status/1466029207260119043

 

إصابات كورونا في المملكة 

وفيما يخص إصابات كورونا في المملكة، أعلنت الصحة تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى  549786 حالة، فيما تم تسجيل 26 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 538939 حالة.