«الصحة» تحدد أوقات عمل الموظفين في شهر رمضان المبارك

أصدرت وزارة الصحة بالمملكة، تعميمًا لمديريات الشؤون الصحية والمجمعات الصحية في جميع المناطق، لتوضيح آلية عمل موظفي الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

وشمل التعميم موظفي الكادر الإداري الصحي وموظفي التشغيل الذاتي، بالإضافة إلى تحديد دوام المستشفيات والمراكز المتخصصة بخمسة أيام في الأسبوع.

 

ونص التعميم على أن يتم العمل بنظام الفترتين؛ فترة صباحية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وذلك باستثناء الأطباء الاستشاريين، أما الفترة المسائية تبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الثانية عشرة ليلًا.

 

وأوضحت خلال التعميم، أن المراكز الصحية الأولية ستعمل في شهر رمضان بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، فيما ستكون الفترة المسائية من التاسعة مساءً وحتى الثانية عشرة ليلًا،

وأشارت إلى أن المراكز العاملة، ستقدم خدماتها على مدار الساعة، على أن يقسم العمل على أربع فترات، وهذا بواقع ست ساعات لكل فترة.

 

وحددت دوام موظفي ديوان الوزارة والإدارات التابعة لها، بالإضافة إلى مديريات الشؤون الصحية وكذلك إداراتها، فترة واحدة لمدة خمس ساعات يوميًا، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

وكشفت أن دوام المتعاقدين والمشمولين في لائحة الوظائف الصحية والفنيين على برامج التشغيل الذاتي، سيبدأ من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا أي 6 ساعات يوميًا.

 

اقرأ أيضًا: «الصحة» تؤكد إلزام غير المحصن بالعزل المنزلي 10 أيام