«الصحة العالمية» تشيد بنجاح موسم الحج: «لا حوادث ولا تفشٍ للأمراض»

وجهت منظمة الصحة العالمية التهنئة والإشادة إلى المملكة العربية السعودية، لنجاحها في تنظيم موسم الحج لهذا العام. حيث لم تسجل أي حوادث كبيرة أو تفشٍ للأمراض.

كذلك، قد أثنت المنظمة على الجهود الاستثنائية التي بذلتها السلطات السعودية لتوفير الخدمات الصحية للملايين من الحجاج. وتعاونها المستمر مع منظمة الصحة العالمية في تعزيز مختلف مجالات العمل الصحي.

من جانبه، قال الدكتور أحمد المنظري؛ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، في بيان: "نحن نقدر الجهود الخارقة التي تبذلها السلطات السعودية لتنظيم وتوفير الخدمات الصحية للملايين من الحجاج".

وأضاف: "نثمن التعاون والتنسيق المستمر بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية لتعزيز مختلف مجالات العمل الصحي. وسنواصل تعزيز أواصر التعاون في إطار رؤيتنا الإقليمية: الصحة للجميع وبالجميع".

تجدر الإشارة إلى أنه قد وجه الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الحج والعمرة، باسمه ونيابة عن منسوبي وزارة الحج والعمرة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1444هـ.

وعلق الربيعة عبر حسابه على تويتر في وقت سابق: «أُبارك لخادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده -حفظهما الله-، نجاح حجّ 1444هـ، سائلًا المولى أن يتقبّل من الحجّاج».

وتابع: «كما أشكر الأخوة الكرام في كافة القطاعات؛ على جهودهم وأدوارهم، فالحمد لله أن وفّقنا لخدمة ضيوف الرحمن».

وأوضح وزير الحج والعمرة، أنه تم تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شؤون الحج لموسم الحج المقبل. المتضمنة حصة كل دولة والبرنامج الزمني الجديد لضمان الاستعداد المبكر لحج عام 1445.

 

اقرأ أيضًا: «السعودية للكهرباء»: نجاح الخطة التشغيلية لموسم حج 1444 بأحمال غير مسبوقة