«الصحة العالمية» تشدد على ضمان سلامة العاملين الصحيين في جائحة «كورونا»

تؤكد منظمة الصحة العالمية، على المؤسسات الصحية في دول العالم، الحرص على سلامة الأطباء والعاملين في القطاع  الصحي، بالخطوط الأمامية لرعاية مصابي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت المنظمة، عبر بيان رسمي، إن جائحة فيروس كورونا بمثابة اختبار لقدرات وقوة النظم الصحية حول العالم، على الصمود والثبات.

وأشارت إلى أنها ستوفر إرشادات للبلدان توضح كيفية الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية بشكل آمن في سياق الاستجابة الراهنة لانتشار جائحة الفيروس كورونا المستجد عالميًا. 

وفي سياق آخر، دعت المنظمة الدول وبخاصة القارة الأفريقية، إلى الاستمرار في توفير خدمات الملاريا الصحية، مشددة على أهمية استمرار الجهود للوقاية من الملاريا واكتشافها وعلاجها، إدراكًا منها للخسائر الفادحة التي تسببها لسكان أفريقيا، بسبب هشاشة بنيتهم التحتية الصحية في المنطقة.

وناشدت جميع دول العالم بأن تأخذ في الاعتبار أهمية خفض معدل الوفيات المرتبطة بالملاريا وضمان سلامة المجتمعات المحلية والعاملين الصحيين عند إجراء أي تدخلات للصحة العامة.

ومن جهته، قال الدكتور بيدرو ألونسو؛ مدير برنامج الملاريا العالمي، إن الرسالة الأساسية من منظمة الصحة العالمية إلى البلدان المتضررة من الملاريا في أفريقيا هي: "لا تقلصوا من أنشطة الوقاية من الملاريا المخطط لها أو أنشطة تشخيصها وعلاجها".

سجلت 175 دولة ومنطقة حول العالم 474,204 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و21,353 حالة وفاة، في حين تعافى 115,003، وفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية.

اقرأ أيضًا:

«الصحة العالمية» تطالب الدول بإجراءات أشد لحصر حالات كورونا المستجد