«الصحة» السعودية تعلن: البضائع المستوردة من الصين آمنة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أن البضائع المستوردة من الصين آمنة تمامًا ولا تُشكل خطورة، وذلك تزامنًا مع تفشي "فيروس كورونا" الجديد في الدولة الآسيوية، وتسجيله 106 حالات وفاة؛ ما أثار مخاوف كبيرة حول العالم.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء، أن المعلومات المتوفرة حتى الآن تؤكد عدم وجود مخاطر من انتقال فيروس كورونا الجديد عبر الشحنات المستوردة القادمة من الصين.

يُشار إلى أن الدكتور فهد الخضيري؛ المتخصص في المسرطنات، كان أكد أن الملابس المستوردة من الصين لا تتسبب في انتقال فيروس الصين أو «فيروس كورونا الجديد»، وجميع الرسائل المحذرة من بضائع الصين والملابس مجرد معلومات خاطئة ووسوسة.

وأوضح «الخضيري»؛ عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن معظم الفيروسات تموت خلال دقائق بمجرد خروجها من فم المصاب عن طريق العطس، أو سوائل الجسم، وأنها تنتقل بالاتصال المباشر مع المصاب فقط.

جدير بالذكر، أن «فيروس كورونا» الجديد بدأ في مدينة ووهان الصينية إلا أنه تفشى في مدن صينية أخرى وانتقل خارج حدود البلاد ليصل إلى 11 دولة حتى الآن، وبلغ عدد ضحايا الفيروس 106 حالات وفاة بالصين، وإصابة أكثر من 2500 شخص.

 

اقرأ أيضًا:

«الصحة السعودية» تؤكد: المملكة خالية من فيروس كورونا