أمر ملكي.. السماح لعمل «مركبات الأجرة» مع تطبيقات التوصيل خلال منع التجول

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة مع تطبيقات التوصيل، خلال فترات السماح في المدن التي لا يطبق بها حظر تجول كلي.

مركبات الأجرة العامة

ويأتي هذا القرار، كحالة إستثنائية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وسيتم العمل به وفق الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط حاليًا.

من جانبه، وجه المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأوضح «الجاسر» أنه تم وضع ضوابط محددة ومقننة من قبل فريق عمل متخصص؛ لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة؛ حفاظًا على صحة الركاب والسائقين.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للنقل سوف تعلن عن ضوابط العمل، والاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية خلال الفترة القليلة المقبلة. ولفت «الجاسر» إلى أن هذه القرارات تأتي تقديرًا من القيادة لوضع منشآت القطاع الخاص التي تأثرت أعمالهم بسبب الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنها منشآت قطاع الأجرة.

وأكد أن المملكة تعمل على إدارة هذه الأزمة بخطوات مدروسة وصحيحة تتضافر فيها جميع الجهود لمؤسسات الدولة وتتكامل لتشكل أنموذجاً مثالياً وناجحاً في إدارة الأزمات.

اقرأ أيضًا: «خادم الحرمين» يخصص 50 مليار ريال لتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص